رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمين «التعاون الخليجي»: قمة العلا دعت لتعزيز التعاون العسكري بين دول المجلس

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف فلاح الحجرف، أن قمة العلا السعودية دعت إلى تعزيز التعاون العسكري بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال الحجرف- خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، لإعلان ما تضمنه بيان قمة العلا الذي وقعه بوقت سابق من اليوم الثلاثاء القادة المشاركين في القمة الخليجية رقم 41 المنعقدة بالسعودية-: "إن قمة العلا دعت إلى تعزيز التكامل العسكري بين دول المجلس وتذليل كل العقبات التي تعترض العمل المشترك لمواجهة التحديات المستجدة انطلاقا من اتفاقية الدفاع المشترك"، وفقًا لـ"سبوتنيك.

واعتبر الأمين العام للمجلس أن توقيع مصر على بيان قمة العلا يؤكد توثيق العلاقات الأخوية التي تربط مصر بدول المجلس، مضيفًا أن البيان يؤكد على تعزيز التآخي والتعاون بين الدول الخليجية".

ووصف الحجرف، قمة مدينة العلا بأنها اليوم التاريخي الذي نشهد فيه هذه المحطة المهمة في مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لافتًا إلى أن دول الخليج تتجاوز عادة كل التحديات بقوة وعزم.

واستضافت مدينة العلا السعودية، القمة الخليجية، التي شهدت مشاركة أمير قطر، تميم بن حمد، للمرة الأولى منذ نحو 3 سنوات، حيث شهدت عقد مصالحة بين الدوحة ودول المقاطعة الخليجية.

عاجل