رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدير عام مستشفيات الغربية استقرار مصابي كورونا بمستشفى زفتي العام

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

أكد الدكتور هشام شيحة، مدير عام المستشفيات بمديرية الصحة بالغربية استقرار أوضاع مرضى كورونا بمستشفى زفتي العام واستقرار ضخ الأكسجين لجميع المرضى، مشيرا إلى أن وفاة حالتين لرجل وسيدة مؤخرا منذ عدة ساعات نظرا لكونهما في حالة حرجة منذ عدة أيام وأنه لاصحة نهائيا لما يتم تداوله بوسائل التواصل الاجتماعي بوجود ٦ حالات وفاة بسبب نقص الاوكسجين بالعناية المركزة بمستشفيي زفتي العام ولم يحدث ذلك مطلقا.

وأشار مدير عام المستشفيات بصحة الغربية إلى أن العناية المركزة بمستشفى زفتي العام بها ١٣ حالة من المصابين بكورونا ست حالات منهم على جهاز التنفس الصناعي وفي حالة حرجة، وأن المستشفى بها ١٣ أسطوانة أوكسجين من الحجم الكبير تكون احتياطية للشبكة الموجودة بالمستشفى حال تأخر سيارة ضخ الأوكسيجين وان شبكة الأوكسجين بمستشفيي زفتي العام جديدة وفوق الممتازة وتعمل بكل كفاءة وأن على المواطنين الا ينساقوا خلف اي شائعات.

وأضاف الدكتور محمد الجوهري مدير مستشفى زفتي العام بمحافظة الغربية، أن المستشفى بها 27 سرير عناية مركزة لمرضى كورونا و83 سرير عزل عادى وحضانة أطفال بها 8 أجهزة تنفس صناعي والمستشفى بها شبكة أكسجين جديدة وفوق الممتازة ولا يوجد اي نقص في أي شيء.

وأضاف مدير مستشفى زفتي العام، أن العناية المركزة بها 13 حالة مصابة بفيروس كورونا على جهاز التنفس الصناعي وتوجد حالات حرجة بسبب الفيروس منذ عدة أيام.

وأن الحالات الحرجة التي تأثرت وتوفوا،" حالتين فقط لرجل يبلغ من العمر 67 عاما وسيدة تبلغ من العمر 58 عاما وحالتهم متدهورة وحرجة منذ عدة أيام، حيث أن الرئة لديهم مدمرة، تماما من أثر المرض.

وأضاف مدير َمستشفى زفتي العام أنه تم المرور على جميع حالات كورونا  المحجوزك بالمستشفى والموضوعية على جهاز التنفس الصناعي داخل العناية المركزة وحالات الأطفال في الحضانات ، مطالبا بالتأكد من الحقيقة وعدم الانسياق وراء الشائعات وتضافر الجهود بدلا من التشكيك في المجهود الذى يبذله الأطباء لمكافحة تفسى انتشار فيروس كورونا مؤكدا ان المرحلة الحالية هي المرحلة الحرجة في تاريخ المرض.

وكانت محافظة الغربية قد شهدت تداول لبعض فيديوهات من داخل مستشفى زفتي العام تزعم توقف الأكسجين بالمستشفى مما أثار حالة من الفزع .

عاجل