رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ البحيرة يستهل العام الجديد بافتتاح مسجد قرية زاوية نعيم الكبير بأبوحمص

نشر
مستقبل وطن نيوز
افتتح اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، مسجد قرية زاوية نعيم الكبير التابعة لمجلس قرية جواد حسني بأبو حمص والمقام على مساحة 900 متر، بالإضافة إلى مساحة 130 متر مخصصة للوضوء ومكون من 3 طوابق بتكلفة إجمالية بلغت 4 ملايين جنيه، بالجهود الذاتية تحت إشراف وزارة الأوقاف. 
 
وأشاد آمنة، بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.  
 
كما ثمّن محافظ البحيرة، الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف في البناء والتشييد وعمارة المساجد، بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.
 
وأشار إلى أنه تم خلال عام واحد بناء وافتتاح 139 مسجدا تجاوزت تكلفتها 200 مليون جنيه، في طفرة كبيرة لتضاف إلى إجمالي المساجد بنطاق المحافظة، ليصبح إجمالي المساجد بنطاق المحافظة 13843 مسجدا، لتكون أبلغ شاهد ورد باتجاه الدولة للبناء والتشييد والتقدم والنمو.
 
وأدى محافظ البحيرة، صلاة الجمعة بالمسجد عقب افتتاحه بحضور حازم الأشموني السكرتير العام واللواء مدحت الزغد رئيس مدينة أبو حمص والدكتور حمودة الجزار وكيل مديرية الصحة وأعضاء مجلسى الشيوخ والنواب والقيادات التنفيذية والأمنية والشعبية وقيادات الأوقاف والدعوة وجمع كبير من المصلين من أهالي القرية .
 
وألقى الدكتور محمد ابوحطب - وكيل وزارة الأوقاف، خطبة الجمعة وإمامة المصلين لأداء صلاة الجمعة وتناولت الخطبة الصلابة في مواجهة الجوائح والأزمات والأخذ بأسباب العلم والعمل الجاد طريق العبور نحو المستقبل.
عاجل