رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بـ537 مليون جنيه.. «الجيزة» تستقبل العام الجديد بمشروعات تطوير المحاور المرورية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 تستقبل محافظة الجيزة، العام الجديد بعدد من المشروعات الهامة التي تتكامل مع الرؤية العامة الجاري تنفيذها على أرض المحافظة؛ لتطوير شبكة الطرق والمحاور المرورية بما يضمن إحداث سيولة مرورية وتسهيل حركة التنقل للمواطنين.

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، تخصيص ٥٣٧ مليون جنية بالخطة الاستثمارية للعام المالي ٢٠٢٠/٢٠٢١ لتنفيذ أعمال رصف وتطوير عدد من المحاور المرورية والطرق بالأحياء والمراكز والمدن بالعام المالي الحالي. 

وكلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديرية الطرق والنقل بسرعة تنفيذ خطط الرصف، التي تم وضعها والانتهاء منها وفقا للجدول الزمنى المحدد لها خلال العام المالي الحالي لما لتلك المحاور من أهمية مرورية كبيرة. 

كما شدد محافظ الجيزة على مديرية الطرق ومركز ومدينة البدرشين بسرعة الانتهاء من تنفيذ المخطط الشامل لتطوير طريق سقارة السياحي، لما له من أهمية مرورية سياحية لإظهاره بالشكل الحضاري اللائق.

ولفت "راشد" أن هناك عددًا من المحاور المرورية الجاري العمل على تنفيذها، منها تطوير شوارع النيل والسودان وترعة الزمر ومحاور المنصورية والمريوطية، وإنشاء المحور البديل لشارع الأهرام، والذى يضم إنشاء كوبرى رابط بين محورى ترسا والمنصورية وتوسعة كوبري ترسا، بالإضافة إلى استكمال أعمال تطوير الشوارع الرابطة بين شارعي الملك فيصل والأهرام والمتفرعات؛ لاستخدامها كمحاور مرورية مساعدة فى حال القيام بأعمال الغلق الكلى أو الجزئي لشارع الأهرام لتنفيذ أعمال الخط الرابع لمشروع مترو الأنفاق. 

كما تشمل المشروعات المقرر تنفيذها خلال عام 2021 طرح أعمال تطوير ورصف عدد من المحاور المرورية المؤدية إلى المتحف المصري الكبير بنطاق مناطق حدائق الأهرام القديمة وهضبة الأهرام ومساكن الشباب ومنطقة التجنيد والرماية.

عاجل