رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس البورصة: استهدفنا تطوير سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال 2020

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، أنه من المقرر إطلاق مؤشر تميز للشركات الصغيرة والمتوسطة المقيدة بالبورصة، خلال عام 2121.

وأشار «فريد»- خلال المؤتمر الصحفي الذى نظمته البورصة المصرية، عبر تقنيه الفيديوكونفرانس، اليوم الخميس- أن عام 2020 شهد العديد من القرارات التي استهدفت تطوير سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة (بورصة النيل) شملت كل من محورين هما هيكلة وتنقيح سجل الرعاة المعتمدين، وتطوير قدرات الشركات المقيدة ببورصة النيل.

وأوضح رئيس البورصة، أن هيكلة وتنقيح سجل الرعاة المعتمدين شملت العديد من القرارات منها شطب عدد 10 من الرعاة غير الملتزمين بقواعد عمل الرعاة في المرحلة الأولى، وإضافة 3 شركات جديدة، تشكيل لجنة لإجراء تقييم ثاني عقدت ١٧ اجتماعًا للتأكد من جاهزيتهم وقدراتهم وسيتم الإعلان عن نتائج التقنية خلال أيام، بالإضافة إلى برنامج تدريب مكثف لتطوير قدرات الرعاة يتبعه تقييم إضافي.

وأوضح «فريد» أنه جري خلال 2020 التنسيق مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتسجيل الرعاة المعتمدين من البورصة في سجلات البنك لبدء تفعيل الخطة وتعاقد الشركات المقيدة معهم للتطوير والهيكلة وتمويل جزء من عملية الهيكلة.

أما فيما يتعلق وتطوير قدرات الشركات المقيدة ببورصة النيل، فأكد رئيس البورصة أنه تم الاتفاق مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بتحمل جزء يصل إلى 70% من تكلفة هيكلة الشركات المقيدة، بالإضافة إلى موافقة البورصة المصرية على المساهمة بجزء من متطلبات الهيكلة، ومتابعة عمل الرعاة في الارتقاء بمستويات الشركات في المسائل المرتبطة بتطوير علاقات المستثمرين وتوفير تغطية بحثية والحفاظ على مستويات عالية من الشفافية وحوكمة الشركات.

 

عاجل