رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الاتصالات يشهد توقيع توقيع اتفاقيات تخصيص النطاقات الترددية الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن قطاع الاتصالات استثمر ٣٠ مليار جنيه خلال عام ٢٠١٩ للنهوض بالبنية المعلوماتية ، الأمر الذي مكن القطاع من تجاوز تداعيات جائحة كورونا ، حيث تضاعفت الأحمال على البنية المعلوماتية لتصل إلى ١٥ ساعة في اليوم (ذروة) حيث استطاعت البنية المعلوماتية مجابهة هذا الحمل. 
جاء ذلك خلال حضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع توقيع اتفاقيات تخصيص النطاقات الترددية الجديدة. 
وقال الوزير - خلال كلمته على هامش المؤتمر الصحفي لتوقيع الاتفاقيات - إن الترددات الجديدة ستسهم بشكل كبير في تحسين خدمات الاتصالات ، كونها تخضع لمعايير جودة جديدة. 
ووقع على الاتفاقيات الرئيس التنفيذي لشركة وي المهندس عادل حامد والرئيس التنفيذي لفودافون مصر المهندس محمد عبدالله والرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر المهندس حازم متولي ومن جانب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذي للجهاز. 
وكان مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات برئاسة الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد اعتمد هذا العام النتائج النهائية لعملية طرح وتخصيص نطاقات ترددية جديدة بعرض 2x40 ميجاهرتز في الحيز الترددي 2600 بتقنية الـــTDD للشركات المرخص لها بتقديم خدمات التليفون المحمول في مصر.
وجاء اعتماد المجلس كنتيجة لعمليات الطرح التي تمت في شهر أكتوبر 2020 على مرحلتين؛ المرحلة الأولى لنطاقين ترددين؛ النطاق الأول والأكبر بعرض 2×20 ميجاهرتز بتقنية الــــTDD فازت به شركة فودافون مصر للاتصالات بقيمة مقدارها 540,000,000 دولار أمريكي، أما النطاق الثاني في نفس المرحلة 2×10 ميجاهرتز بتقنية الــTDD فقد فازت به الشركة المصرية للاتصالات بقيمة مقدارها 305,000,000 دولار أمريكي ، وأما المرحلة الثانية - تقدمت لها الشركتان الأخريان - للنطاق الترددي المتبقي بعرض 2×10 ميجاهرتز بتقنية TDD وفازت به شركة اتصالات مصر بقيمة مقدارها 325,000,000 دولار أمريكي.
وبلغ اجمالي قيمة عملية الطرح مبلغ وقدره 1.170.000.000 دولار أمريكي لكامل النطاقات (240 x ميجاهرتز في الحيز الترددي 2600). 

عاجل