رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم العالي» تكشف أثر الموجة الثانية لـ كورونا على الأطفال وسبب تخصيص أقسام عزل لهم بالمستشفيات

نشر
مستقبل وطن نيوز

جاء قرار الدكتور خالد عبد الغفار وزير التربية والتعليم العالي ،مساء أمس، بتخصيص أقسام عزل للأطفال في المستشفيات الجامعية،  يفتح الباب أمام العديد من التساؤلات التي شغلت المواطنين حول علاقة هذا القرار بالموجة الثانية من فيروس كورونا ومدى تأثيرها على الأطفال.

ومن جانبه قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي أن نسبة الإصابة بين الأطفال ثابتة ولا يوجد ما يدعو للقق، موضحاً أن هناك أطفال تعاني من مشاكل في القلب أو الكلى في حالة إصابتهم بكورونا تكون حالتهم صعبة، لذلك يجب حجزهم على الفور في المستشفيات المجهزة، لافتاً أن بروتكول العلاج للأطفال يختلف عن بروتكول علاج البالغين.

وأكد الدكتور عبد الغفار ان المرض يصيب الأطفال بشكل خفيف وبدون أعراض لان لديهم مناعة عالية وجيدة قائلا "ولكن الأطفال دي لو عندهم أمراض مزمنة لابد وأن يتم حجزهم في المستشفى".

وأوضح أن تأثير الموجة الثانية على الأطفال لا يختلف عن تأثير الموجة الأولى، واننا أصبحنا أكثر خبرة في التعامل معها، لذلك يجب ان نكون علي اتم استعداد لها، مشيرا إلى أن نسبة الوفاة بين الأطفال على مستوى العالم تبلغ 0.018 % , ولم تتجاوز 0.2% .

عاجل