رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بتكلفة 40 مليون جنيه.. وزير التنمية المحلية ومحافظ البحيرة يتفقدان تطوير قرية عبد الحليم محمود

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

أكد اللواء هشام امنة، محافظ البحيرة، أن المرحلة الأولى لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" شهدت نجاح كبير حيث شملت ثماني قرى بنطاق المحافظة وتضمنت تنفيذ 94 مشروعا في العديد من القطاعات من بينها: الصرف الصحي، ومياه الشرب، والطرق والكباري، والري، والصحة، والطب البيطري، والكهرباء، وتدعيم الوحدات المحلية، والتعليم، وغيرها من القطاعات، بتكلفة اجمالية بلغت قيمتها 348.3 مليون جنيه. 

يأتي ذلك خلال تفقده واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، لقرية عبد الحليم محمود بمركز ابو المطامير احدى قرى المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية حياة كريمة لتفقد أعمال رصف الطرق وإنشاء كباري وإنشاء مبني إداري وملعب خماسي بمركز الشباب وإحلال وتجديد شبكة الإنارة وإنشاء خزان تحلية ووصلات منزلية ودعم شبكة مياه الشرب ورفع كفاءة 14 منزل بتكلفة 40 مليون جنيه.

حيث شهدت القرية رفع كفاءة الشوارع الداخلية بها بداية من الطريق الصحراوي إنشاء كوبري جديد لربط قرية عبد الحليم بقرية آدم، وكذا رصف الطريق الرئيسي المؤدي للقرية بداية من الطريق الصحراوي بطول 8.5 كيلو متر، وترميم الشارع الرئيسي داخل القرية والمار بالمدرسة ومركز الشباب بطول تقريبي 800 متر طولي، ورصف الطريق الرئيسي أمام القرية بطول 1 كيلو متر.

كما تم إنشاء مركز شباب بالقرية وكذا أنشاء كوبري لربط قريتي عبد الحليم محمود وقرية آدم الأم بتكلفة 1.3 مليون جنية وبعرض 8.4 متر لخدمة أهالي القريتين والقرى المجاورة.

وأضاف " محافظ البحيرة " أن البحيرة ومن خلال الدعم والمتابعة المستمرة من وزارة  التنمية المحلية  تسير بخطى ثابتة لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية "حياة كريمة" للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للقرى الأكثر احتياجا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية بما يسهم في تحقيق حياة كريمة لهم، وأهمية المبادرة في توفير كافة المقومات والخدمات والاحتياجات لمواطني القرى الأكثر احتياجا وتخفيف الأعباء عن كاهلهم .

وأكد " آمنه " أن كافة الأعمال والمرحلة الأولى شهدت تنسيق كامل مع وزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية لتحقيق وإنجاز كافة المشروعات المقررة بتلك القرى خلال بالمواصفات والاشتراطات الفنية المقررة في كافة المناحى الخدمية للعمل على راحة المواطنين وتلبية احتياجاتهم وطموحاتهم.

وأكد وزير التنمية المحلية، أن مبادرة حياة كريمة هي جزء محوري من اهتمامات رئيس الجمهورية ومبادراته المتكاملة التي تستهدف تحسين معيشة المواطنين الأكثر احتياجاً   وهي امتداد للمبادرات التنموية التي أطلقها ويرعاها على مدار السنوات الستة الماضية، والتي ساهمت في إحداث تغيير جوهري في حياة ومستوى معيشة المواطنين المصريين الأكثر احتياجا.

كما تم خلال أكتوبر الماضي إطلاق المرحلة الثانية لمبادرة «حياة كريمة» لتشمل 375 تجمعا ريفيا لتنفيذ 1592 مشروع باستثمارات 9.6 مليار جنيه في قطاعات الصحة والتعليم والصرف الصحي ومياه الشرب في 14 محافظة معظمها في صعيد مصر بالإضافة إلى محافظة البحيرة.

 

عاجل