رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بـ44.2 مليون جنيه.. افتتاح مدرسة الثانوية الزراعية ومبنى الإدارة التعليمية الجديد بالبحيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، اليوم السبت، مبنى الإدارة التعليمية الجديد المقام على مساحة 250 متر مربع بعدد 3 أدوار وتكلفة 4,2 مليون جنيه.

كما قاموا بافتتاح مدرسة وادي النطرون الثانوية الزراعية على مساحة 19.5 فدان وبتكلفة إجمالية 40 مليون جنيه، والمقامة وفقا لأحدث النظم والتقنيات الحديثة؛ تأكيدا على اهتمام الدولة بدور التعليم الفني وأهميته باعتباره النواة الأساسية في تقدم الأمم من خلال إعداد وتأهيل الكوادر المدربة وتوفير الأيدي الماهرة لسوق العمل لدفع عجلة التنمية وتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.

وأشاد وزير التنمية المحلية بالمدرسة كنموذج متميز لتقديم أحدث النظم والتقنيات، مشيرًا أن قطاع التعليم ما قبل الجامعي هو ضمن أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، وعلى قائمة المشروعات القومية التي توليها الدولة اهتماما كبيرا، وذلك من خلال العمل على تطوير وإصلاح التعليم والارتقاء بالعملية التعليمة.

من جانبه، أكد محافظ البحيرة، أن ما شهدته مصر خلال الست سنوات الماضية فقط تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائد التنمية ومسيرة الإنجازات وجهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن المصري ورفعة شأنه، بتنفيذ مشروعات قومية واستثمارية وخدمية وتنموية، يعد إعجازًا حقيقيًا وتحديًا غير مسبوق.

وأشاد المحافظ، بالدعم الكبير والاهتمام المتواصل والمستمر لوزير التنمية المحلية للمحافظة لتخطو بخطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي، الأمر الذي أثمر خلال العاميين الماضيين فقط عن تنفيذ أكثر من 3000 مشروع على أرض المحافظة، منها ما تم الانتهاء منه والجاري تنفيذه في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف استثمارية تبلغ 55,5 مليار جنيه.

وكان لقطاع التربية والتعليم خلال تلك المدة نصيب كبير من تلك المشروعات حيث تم تنفيذ 200 مدرسة بتكلفة 1.4 مليار جنيه، تم استلام 102 مدرسة بتكلفة 711 مليون جنيه، وجار العمل بعدد 98 مدرسة أخرى بتكلفة 679 مليون جنيه.

 

 

عاجل