رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حصاد 2020.. أشهر 6 شائعات هزت الوسط الرياضي وأثارت جدلًا كبيرًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أيام قليلة ويسدل الستار على نهاية عام 2020 والذي شهد الكثير من الأحداث الرياضية الساخنة والتي كانت مثار جدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وارتبط عام 2020 بالعديد من الشائعات التي شغلت الوسط الرياضي وكانت محل جدل ونقاش كبير عبر السوشيال ميديا.

ونرصد في التقرير التالي أبرز الشائعات التي حدثت في 2020 وهزت الوسط الرياضي وأحدثت ضجة كبيرة وكانت محل جدل.

إلغاء الدوري بسبب كورونا

عقب انتشار فيروس كورونا المستجد الفترة الماضية والذي ضرب الأوساط الرياضية حول العالم وتسبب في توقف دوريات لفترة طويلة وإلغاء أخرى، وكان من أبرز تلك الدوريات التي توقفت الدوري المصري والذي توقف لفترة طويلة بسبب كورونا مما زاد من التكهنات باحتمالية إلغاء البطولة المحلية.

وعقب توقف الدوري لفترة طويلة خرجت شائعات تؤكد إلغاء بطولة الدوري المصري هذا الموسم ولاقت تلك الشائعة تأييد ومعارضة من قبل أندية الدوري المصري، حيث رفضت أندية استكمال المسابقة المحلية بداعي الخوف من كورونا، في الوقت الذي رفضت فيه أندية أخرى فكرة إلغاء المسابقة المحلية بداعي الخسائر المادية التي ستتعرض لها تلك الأندية جراء إلغاء الدوري وكان من أبرز تلك الأندية الرافضة لإلغاء الدوري النادي الأهلي.

الدولة المصرية كان لها رأيها النهائي في استكمال مؤسسات الدولة أنشطتها من جديد وكان تحدى كبير نجحت فيه الدولة المصرية رغم جائحة كورونا، فتم اتخاذ قرار نهائي باستكمال مسابقة الدوري المصري مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية في المباريات للوقاية من الفيروس.

توقيع حسين الشحات لبيراميدز

أيضا من ضمن الشائعات التي انتشرت بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي في 2020 وتم تداولها بشكل كبير هي توقيع حسين الشحات، لاعب الأهلي لصالح نادي بيراميدز.

وانتشرت صورة من توقيع حسين الشحات لعقد مع إحدى الشركات لعمل إعلان على إنها صورة من توقيع اللاعب لنادي بيراميدز، وهو ما تم نفيه من قبل اللاعب ونادي بيراميدز بعد ذلك.

توقيع صالح جمعة للزمالك 

شائعة أخرى كان بطلها صالح جمعة، لاعب وسط النادي الأهلي السابق وسيراميكا كليوباترا الحالي بعد أن أكد محمد صبحي زميل جمعة السابق بفريق إنبي أن اللاعب وقع على عقود انتقال لنادي الزمالك وقام بتقديم بلاغ في قسم الشرطة ضد النادي الأهلي لفسخ تعاقده.

الشائعة انتشرت كالهشيم في النار وتداولها البعض كثيرًا حتى جماهير الزمالك التي كانت تمني نفسها بالتعاقد مع صالح جمعة، خاصة وأن تلك الفترة كانت تشهد توترًا في العلاقة بين صالح جمعة والسويسري رينيه فايلر، المدير الفني السابق للأهلي.

اللاعب خرج بعد تلك الشائعة التي نفاها جملة وتفصيلا ليؤكد أنه لم يوقع على أي عقود انتقال للزمالك ولم يتقدم بأي بلاغات ضد النادي الأهلي الذي يعتبره بيته.

توقيع المحمدي للأهلي 

شائعة أخرى انتشرت بشكل كبير وهي توقيع باهر المحمدي، مدافع الإسماعيلي لصالح النادي الأهلي وهو ما نفته إدارة الإسماعيلي جملة وتفصيلا وأكدت أن اللاعب باق مع الدراويش وليس هناك نية لرحيله.

زيزو يغلق الهاتف في وجه أمير توفيق 

من أبرز الأشياء أيضا التي أثارت جدلًا في 2020 وكانت مجرد شائعة تم تداولها عبر صفحات جماهير الزمالك، وهي قيام أمير توفيق، مدير التعاقدات بالأهلي بالتحدث مع أحمد سيد زيزو، لاعب الزمالك في مسألة انضمامه للأهلي وهو ما دفع اللاعب لغلق الهاتف في وجه رافضا الانضمام للأحمر وفقا لما تم تداوله من الشائعة.

أمير توفيق خرج ورد على مثل تلك الشائعة وأكد أنه لم يحدث أي شيء من هذا القبيل.

رحيل رمضان صبحي عن بيراميدز

من أهم الشائعات التي تم تداولها أيضا في 2020 هي رحيل رمضان صبحي عن صفوف فريق بيراميدز، عقب أول مباراة للاعب في بطولة الدوري أمام الاتحاد السكندري والتي شهدت طرد اللاعب من اللقاء، حيث خرجت شائعة عقب المباراة وأكدت أن إدارة بيراميدز تفكر في رحيل رمضان صبحي وعرضه للبيع من أجل ضم مصطفى محمد، مهاجم الزمالك، حيث ووفقا للشائعة عرض بيراميدز على الزمالك رمضان صبحي و20 مليون جنيه من أجل الحصول على خدمات مصطفى محمد، وهو الشيء الذي لا يمكن أن يصدق، خاصة وأن بيراميدز قام بدفع أموال طائلة من أجل الحصول على خدمات رمضان صبحي بعد صراع مع الأهلي الذي كان يسعى لضم اللاعب.

عاجل