رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة ومحافظ أسوان يتابعان مشروع تطوير المسرح الروماني

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أجرت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة يرافقها اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بجولة ميدانية لمتابعة مشروعات التطوير والتجميل لواجهة المدينة بميدان المحطة وحديقة درة النيل والسوق السياحي القديم، بجانب المسرح الروماني بالمركز الثقافي الأفريقي "متحف النيل سابقاً"، وبالإضافة إلى مشروع تطوير قصر ثقافة أسوان.

وخلال جولتها بمشروعات التطوير والتجميل أشادت وزيرة الثقافة بالنقلة الحضارية التي تشهدها واجهة مدينة أسوان من خلال مشروعات التطوير والتجميل والتحديث، بالإضافة إلى اللمسات الجمالية ومراعات التراث الحضاري والبيئي الذي تتمتع به جوهرة النيل الخالد.

وقام اللواء أشرف عطية بشرح تفصيلي لمكونات مشروعات التطوير بميدان المحطة والسوق السياحي القديم وحديقة درة النيل والذي سيساهم في إظهار الواجهة الحضارية بما يتواكب مع الهوية البصرية، وأيضاً الحفاظ على الطابع الأسواني الأصيل مع ربطة بصفحة نهر النيل الخالد.

وفي نفس السياق قامت وزيرة الثقافة ومحافظ أسوان بتفقد المسرح الروماني بمتحف النيل والذي يسع نحو 2500 متفرج ويقع على مساحة 10 آلاف م2 حيث تكلف إنشاؤه نحو 5 مليون جنيه، ليعقب ذلك تفقد الوزيرة والمحافظ يرافقهم الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والذي عرض مراحل مشروع تطوير وإحلال وتجديد قصر ثقافة أسوان الذي يقع على مساحة 4300 م2.

ويجري حاليًا ولأول مرة تنفيذ أعمال تطوير شاملة لم يشهدها منذ إنشاؤه في عام 1963 والتي تتضمن إعادة تأهيل وتحديث كاملة للمسرح الذى يسع 375 كرسي سواء الصالون الرئيسي أو البلكون، بجانب دعمه بمنظومة متكاملة من الحماية المدنية، علاوة على أحدث أجهزة للصوت والإضاءة والإخراج المسرحي حيث مخطط افتتاح قصر الثقافة بعد تطويره في منتصف العام القادم.

عاجل