رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 6 متهمين وراء سرقة محتويات سيارة بالإكراه في قنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقت أجهزة الأمن القبض على 6 متهمين وراء سرقة محتويات شركة للكابلات الكهربائية تحت تهديد السلاح أثناء سيرها على الطريق من القاهرة قادمة إلى الأقصر، تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تلقى مركز شرطة أبو تشت بمديرية أمن قنا بلاغًا من (مدير إحدى الشركات للكابلات الكهربائية) بقيام أشخاص مجهولين "يستقلون سيارتي نقل" باعتراض سيارة نقل تابعة للشركة (مُحملة بعدد 1500 لفة سلك كهربائي "نحاس" - قيادة سائق "يستقلها برفقته مالك الشركة") حال سيرهما بدائرة المركز قادمين من القاهرة في الاتجاه للأقصر وهددوهما بسلاح ناري واستولوا منهما على (حمولة السيارة - شيك محرر لحامله - عدد 2 هاتف محمول) وفروا هاربين.

تم تشكيل فريق بحث مشكل برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (تشكيل عصابي مكون من 8 عناصر إجرامية "لأربعة منهم معلومات جنائية").

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط 6 متهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع الهاربان وأقروا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقات السيارات وحمولتها ومتعلقات مستقليها بالإكراه عقب تهديدهم بسلاح ناري واتخاذهم من الطريق الصحراوي الغربي بدائرة المركز مكاناً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

تم بإرشادهم ضبط (بندقية آلية - عدد 5 طلقات لذات العيار - عدد 3 سيارات نقل "المستخدمين في ارتكاب الواقعة") وكذا ضبط (عدد 1500 لفة أسلاك كهربائية وهاتفي محمول "المستولى عليهم من المجني عليهما").

وأضافوا بأن الشيك المستولى عليه بحوزة أحد الهاربين، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري تكثيف الجهود لضبط الهاربان.

عاجل