رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيزة تبدأ رصف محاور مرورية بـ 5 قرى

نشر
مستقبل وطن نيوز

تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أعمال الرصف والتطوير الجارية على مستوى الأحياء والمراكز والمدن؛ للوقوف على نسب ومعدلات تنفيذ خطط العمل وفقا للجدول الزمنى المحدد لها. 

وقال "راشد" إنه جار تنفيذ أعمال تطوير العديد من المحاور لتحقيق السيولة المرورية والتسهيل على المواطنينن مضيفا أنه تم البدء في وضع الطبقة الرابطة والسطحية بطريق الحبس شبرامنت بطول 970 مترًا تقريبا، بنطاق مركز ابو النمرس، كما تم استكمال أعمال الطبقة النهائية من رصف طريق قرية القصر بطول 550م، والذى يربط بين طريق مدرسة القصر الابتدائية وحتى مسجد السلام، بالإضافة إلى رصف طريق بئر نصر بطول 600م والانتهاء من رفع كفاءة مدخل قرية منديشة الرئيسي بطول 500م وذلك بنطاق مركز الواحات البحرية.

وأشار المحافظ إلى أنه تم البدء في أعمال رصف شارع الفرن الآلى بدهشور بمركز ومدينة البدرشين استجابة لمطالب المواطنين لما له من أهمية مرورية، مشيرًا إلى أنه تمت أعمال استكمال الطبقة الرابطة بطريق البر الشرقي لجسر ترعة المريوطية بدءًا من الطريق الدائري وحتى شارع الهرم بطول 3 كم وعرض 20 م. 

وأكد أنه تم وضع طبقة الأسفلت الثانية بشارع سعد زغلول، ابتداء من شارع العمدة بمدينة الحوامدية وهو محور مروري يشهد أعمال تطوير بالكامل، إضافة إلى أنه تم تركيب الإنترلوك بشوارع النادي وأبو بكر الصديق وجمال عبد الناصر بقرية البراجيل بمركز ومدينة أوسيم. 

ولفت إلى أن حي العمرانية يشهد طفرة في أعمال الرصف لوجود العديد من المحاور الرابطة والمتفرعة من شارع الأهرام، والذي سوف يشهد أعمال الخط الرابع لمترو الأنفاق، حيث تم الانتهاء من الرصف بشارع أحمد كامل المتفرع من شارع الهرم وحتى شارع فيصل إلى جانب شارع الجمال المتفرع من شارع بسام الشريف والانتهاء من وضع الطبقة الأسفلتية السطحية بشارع نشأت، المتفرع من شارع الهرم وحتي شارع النادي الرياضي.

وأكد المحافظ أنه تم البدء في وضع الطبقة الأسفلتيه السطحية بشارع سلامة الراضي من شارع الهرم، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من إجراء تخطيط مرورى لـ 4 محاور مرورية، وهم شارع الشعب من شارع ترعه الزمر وحتي شارع جمال الدين الأفغاني وشوارع محمود سامى البارودى و الديواني وكفر طهرمس من شارع الهرم. 

 

عاجل