رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أمانة النواب» تدرس إصدار بطاقات العضوية للأعضاء الجدد على عدة أيام في ديسمبر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب وضع خطة لإصدار بطاقات العضوية للنواب الجدد على عدة أيام خلال شهر ديسمبر الجاري، وذلك مراعاة للتباعد الاجتماعي وحفاظا على سلامة النواب والعاملين بالأمانة العامة والإعلاميين المترددين على مقر البرلمان.

ونقل بيان لمجلس النواب عن الأمين العام للمجلس المستشار محمود فوزي اليوم السبت قوله إن "الأمانة العامة للمجلس تقوم حاليا بالتواصل مع النواب المنتخبين لتسجيل بياناتهم من خلال ملء استمارات العضوية إما ورقيا أو من خلال إرسالها بالبريد الإلكتروني أو عن طريق الحزب الذي ينتمي إليه العضو" . 

وقال فوزي إن الاستمارة تتضمن كل البيانات الخاصة بالنائب، وكذلك اللجنة النوعية التي يرغب في الانضمام لها كرغبة أساسية، إضافة للجنة التي يرغب في الانضمام لها كرغبة ثانية.

وأضاف أنه سيتم الإعلان بشكل واضح من الأمانة العامة للمجلس عن مواعيد استقبال النواب بوقت كاف، حتى يتمكنوا من الحضور إلى مقر البرلمان لاستلام بطاقات العضوية. 

ولفت الأمين العام لمجلس النواب إلى أن المجلس اتخذ منذ بداية أزمة كورونا العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية الاستثنائية، حتى يتمكن من القيام بدوره التشريعي والرقابي، ويبعث برسالة مفادها "أن عجلة الدولة لا يمكن أن تتوقف".

ونوه البيان الصادر عن مجلس النواب بأن الاتحاد البرلماني الدولي كان قد أشاد بالإجراءات والتدابير التي اتخذها المجلس في مواجهة فيروس كورونا المستجد ونجاحه في العمل رغم الجائحة، حيث نشر تقريرا على صفحته على موقع الانستجرام بعنوان "الممارسة البرلمانية على مستوى العالم في الوقت الذي تنتشر فيه الجائحة".

وأشار إلى أن البرلمان اجتمع أثناء انتشار الوباء، باتخاذ تدابير وقائية متعددة للحفاظ على سلامة أعضاء البرلمان والموظفين البرلمانيين، مثل توفير الكمامات والمطهرات والحفاظ على التباعد الاجتماعي وتعقيم مبنى البرلمان.