رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«البترول»: مصر إحدى الدول القلائل التي استطاعت تحقيق نمو اقتصادي رغم كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال مهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، الذي يعقد اليوم السبت، يأتي أهميته في استعراض السياسات والإصلاحات الجاري العمل بها، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة، ومشاركة العالم قصص النجاح التي تحققت تزامنا مع تعرض العالم لجائحة فيروس كورونا المستجد، التي خلفت خسائر بشرية مؤلمة وأثار اقتصادية واجتماعية عميقة.

وأضاف "الملا" خلال فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السابع، اليوم السبت، أن القيادة السياسية جعلت خلال الـ 6 سنوات الماضية، على رأس أولوياتها تلبية احتياجات أبنائها من توفير حياة كريمة وأمنة لشعب قام بثورتين ودفع ثمنا غاليا من دماء أبنائه.

وأشار إلى أن الحكومة حققت إصلاحات اقتصادية جريئة من خلال إصلاح دعم الطاقة وتحسين كفاءتها؛ لضمان استدامة المعروض منها، بالإضافة إلى تحرير سعر الصرف وتطوير التشريعات الخاصة بالاستثمار لزيادة تنافسية الاقتصاد.

 وتابع وزير البترول: "نتيجة لذلك تمكنت مصر لتحقيق مؤشرات اقتصادية غير مسبوقة على صعيد رفع معدلات النمو وخفض عجز الموازنة وخفض معدلات البطالة والحد من التضخم، فضلاً عن تنفيذ مشروعات قومية كبرى ساهمت في دفع جهود التنمية وجعلت مصر نموذجا يحتذى به في الأمن والتنمية.

 ونوه بأن مصر إحدى الدول القلائل التي استطاعت أن تحقق نموا اقتصاديا رغم جائحة كورونا.

عاجل