رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مفاجأة.. الشعور بالوحدة والعزلة مفيد للصحة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت دراسة جديدة، لباحثين من جامعة "ماكجيل" الكندية، نشرها موقع "إكسبرس" البريطاني، عن أن الشعور بالوحدة والعزلة مفيد للشخص ويساعد على تقوية الذاكرة.

ووفقا للقائمين على الدراسة، فإن الشعور بالوحدة، يمكن أن يساعد في تقوية أجزاء من الدماغ مرتبطة بالذكريات والتخطيط المستقبلي والخيال، مضيفين أن ذلك قد يقودك إلى العزلة.

وفحص الفريق، بيانات مسح التصوير بالرنين المغناطيسي، وعلم الوراثة والتقييمات الذاتية النفسية لـ 40 ألف من كبار السن من المملكة المتحدة.

وبحسب الموقع، أراد الباحثون الكنديون، فهم كيفية تأثير العزلة على الصحة من خلال مقارنة بيانات التصوير بالرنين المغناطيسي للأشخاص الذين أبلغوا عن الشعور بالوحدة مقارنة بالذين لم يبلغوا عن الشعور بالوحدة.

ووجد الباحثون العديد من الاختلافات في أدمغة الأشخاص الوحيدين، تتمحور حول منطقة مرتبطة بالأفكار الداخلية مثل الذكريات والتخطيط المستقبلي والخيال.

واكتشفوا أن الأشخاص المنعزلين هم أكثر عرضة لاستخدام الخيال أو ذكريات الماضي أو آمال المستقبل للتغلب على عزلتهم الاجتماعية.

حلل الفريق، بيانات 40.000 بريطاني في منتصف العمر وكبار السن من البنك الحيوي في المملكة المتحدة، وهو مسح صحي مستمر يتتبع حوالي نصف مليون شخص.

عاجل