رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح مركز خدمات الأشخاص ذوى الإعاقة بجامعة المنصورة.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتحت جامعة المنصورة ، اليوم الثلاثاء، مركز خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة ، والذي تم إنشاؤه كجزء من برنامج منح الجامعات الحكومية بالتعاون بين جامعة المنصورة ، وهيئة USAID، وهيئة الإيمديست، وشركة حلم لدعم المشاركة الكاملة للطلاب ذوي الإعاقة في الحياة الجامعية.


حضر الافتتاح، الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، والدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، وكوينسي ديرمودي مدير مدير برنامج المنح الحكومية لمنح التعليم العالي بهيئة الإيمديست، ورامز ماهر ممثل شركة حلم، والدكتورة سماح خميس مدير المركز.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال كلمة مسجلة، إن المشروع يعد نقلة نوعية لإتاحة التعليم في كل الجامعات للأشخاص ذوي الإعاقة بيسر، حيث يواجه هؤلاء الطلاب بعض الصعوبات أثناء الدراسة أو التحاقهم ببعض الكليات، ومن هنا كان دور وزارة التعليم العالي من خلال الجامعات المشاركة في النموذج الأولى أنها تتيح كل إمكانياتها وخبراتها لتحقيق حقهم في التعليم والحياة.

ومن جانبها، عبرت الدكتورة سماح خميس عن سعادتها البالغة لافتتاح المركز الذي يستهدف تأهيل كوادر طلابية والاهتمام بأشخاص مؤمنة بنفسها ودمجهم بالمجتمع وتقديم كافة الخدمات للتغلب على الإعاقات المختلفة، كما يقدم المركز الدعم النفسي والأسرى لحل أي مشكلة متعلقة بالأشخاص ذوى الإعاقة.











عاجل