رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير النقل ومحافظ المنيا يتابعان معدلات تنفيذ محور سمالوط.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

تابع الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، يرافقه اللواء أسامه القاضي، محافظ المنيا، أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من تطوير طريق القاهرة-أسوان الصحراوي الغربي، بطول 97 كيلو داخل حدود محافظة المنيا.

ويشمل المشروع، تطوير وتوسعة الطريق ليصبح 3 حارات في كل اتجاه بعرض رصف 12 متراً، وإنشاء طريق أسفلتي للشاحنات يضم 3 حارات في اتجاه أسيوط، بعرض رصف 11 متراً، وطريق خرساني يضم حارتين في اتجاه القاهرة بعرض رصف 9 أمتار، فضلاً عن إنشاء 21 عملاً صناعياً بواقع 5 كبارٍ و16 نفقاً.

كما تابع الوزير، والمحافظ نسب تنفيذ محـور سمالوط على النيل والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 1.872 مليار جنيه، وطوله 24 كم وعرضه 21 مترًا، ويشتمل، على 47 عملًا صناعيًا، منها 30 كوبري أهمها «كوبري التقاطع مع الطريق الصحراوي الشرقي، كوبري أعلى نهر النيل، كوبري أعلى ترعة الإبراهيمية وسكة حديد القاهرة- أسوان والطريق الزراعي الغربي، كوبري أعلى الطريق الصحراوي الغربي، و17 نفقًا لتفادي التقـاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف.

ويساهم محور سمالوط، في تنمية وخدمة العديد من المناطق الزراعية والصناعية من أهمها مناطق الاستصلاح الزراعي غرب المنيا وعدد من المصانع بمنطقة شرق النيل.

 

عاجل