رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«عقبة» يكشف عن عدة عوامل تحدد درجة الإصابة بـ كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية خاصة في وسائل المواصلات؛ تجنبا للإصابة بفيروس كورونا" كوفيد-19"، منوهًا بأنه من الصعب التوقع بالإصابة.

 وأوضح "عقبة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن هناك عدة عوامل تحدد درجة الإصابة مثل كمية الفيروس التي دخلت الجسم، ومستوى المناعة لدى الأشخاص، بالإضافة للتاريخ المرضي للشخص من التعرض بإصابات الإنفلونزا والبرد والفيروسات الأخرى، والمرحلة العمرية والأمراض المصاحبة لهذا الشخص، معقبا: "كل شخص يصاب له ظروف خاصة لا يحددها عامل واحد".

وأوضح رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، أن تعرض الإنسان لأكثر من شخص مصاب بفيروس كورونا يؤدي إلى زيادة قوة الإصابة.

 وعن لقاح فيروس كورونا، قال إن اللقاح وسيلة جديدة من وسائل الوقاية؛ ولكن المعركة مع فيروس كورونا مازالت مستمرة، موضحا أنه ليس هناك دواء قاتل للوباء حتى الآن.

ونوه رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس بأن فاعلية اللقاح الصيني حوالي 86% ، ويمنع الإصابات الشديدة بنسبة 100%، وإذا حدث إصابة تكون بسيطة.

 

عاجل