رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كلية الإعلام بالجامعة البريطانية تعقد ندوة حول أفلام المخرج سمير سيف

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظم كلية الإعلام بالجامعة البريطانية بعد غد السبت ندوة عبر الإنترنت لمناقشة أفلام المخرج الراحل سمير سيف ومراحل تطوره الفني، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لرحيله.

ويشارك في الندوة الناقد السينمائي كمال رمزي، والفنانة إلهام شاهين، والسيناريست رامي عبد الرازق، والناقد السينمائي محمد السيد عبد الرحيم، والمخرجة نادين صليبة.

ويدير الندوة الدكتور عادل صالح وكيل كلية الإعلام بالجامعة البريطانية ومسئول تطوير البرامج التعليمية بالكلية.

وصرح صالح بأن سمير سيف كان له دور كبير في تأسيس قسم السينما بالكلية، وتقديراً لجهوده تم إطلاق اسم دفعة 2020 التي تخرجت في نوفمبر الماضي على اسمه.

وأضاف صالح أن الكلية ستصمم جائزة باسم سمير سيف لتحفيز الطلاب على الإبداع الفني والسينمائي من خلال المشاركة بالمهرجانات والمسابقات التي ستعقدها الكلية خلال الفترة القادمة.

كما صرح الدكتور أحمد حمد أن الجامعة والطلاب فقدوا أحد أهم مؤسسي صناعة السينما بمصر والوطن العربي، وأن الندوة تمثل تقديراً لجهوده وتخليداً لذكراه.

وأضاف حمد أن الجامعة تفخر دائماً بتكريم رموزها الذين أحدثوا طفرة وتغير في جميع المجالات، وأن الجامعة تصنع كوادر طلابية كي يستكملوا مسيرة النجاح والتفوق.

وقال الدكتور محمد شومان عميد كلية الإعلام، إن الندوة صُممت ليس للحديث عن ذكرى رحيل سمير سيف فقط، وانما لمناقشة حياته السينمائية، وموضوعات أفلامه، فتكريم سمير سيف يتطلب منا مناقشة أعماله كي يتعلم منها الطلبة والأجيال القادمة.

وأضح شومان أن الكلية مستمرة في تطوير قسم السينما بالكلية لاستكمال جهود الراحل سمير سيف، وضمت هذا العام الدراسي لأعضاء هيئة التدريس كلاً من أستاذ النقد السينمائي الإنجليزي جوزيف أولدهام، والمخرجة التشيكية كارلا جارسيا.

تجدر الإشارة إلى أن المخرج سمير سيف رحل عن عالمنا في 9 ديسمبر من العام الماضي، وكان يعد من أهم المخرجين السينمائيين بمصر والوطن العربي.

عاجل