رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بفارق 50 ألف جنيه بين الفئة الأولى والثالثة.. أسعار ومواصفات إم جي RX5 في مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنطلق آلاف السيارات حول العالم تحت مظلة المجموعة الصينية SAIC، وفي 2016 تم الكشف عن الكروس أوفر SUV المدمجة RX5 والتي تنطلق تحت اسم Roewe في بعض الأسواق، بينما استقبلها السوق المصري تحت اسم إم جي.

 وفيما يلي نظرة أكثر قربًا على تفاصيل السيارة وفئاتها.

منظومة القوة

تعتمد RX5 في جميع فئاتها على محرك تيربو سعته 1,5 لترًا قادر على توليد قوة 169 حصانًا وحد أقصى لعزم الدوران 250 نيوتن/متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك ذي 7 سرعات، حيث تصل السرعة القصوى للسيارة إلى 190 كم/س.

تجهيزات السلامة

جاءت السيارة مجهزة في فئاتها الثلاثة بمجموعة من الأنظمة التي توفر السلامة للراكبين، باستثناء عدد الوسائد الهوائية التي تزيد في الفئة الثالثة عند الجوانب، وكذلك حصلت هذه الفئة على أنظمة إضافية للمساعدة في الركن.

التصميم الخارجي

تتمتع السيارة بإطلالة قوية وخطوط حادة تظهر في تصميم الواجهة والمصابيح الأمامية والنصال الفضية التي تمتد أفقيًا لتشكل الشبكة الأمامية للسيارة، وتحتوي الواجهة أيضًا على مصابيح ضباب تتوفر في الفئتين الثانية والثالثة.

وتتوفر السيارة في 6 ألوان هم: الأحمر والأزرق والأسود والأبيض والبني والفضي، أما بخصوص أبعادها الخارجية وسعتها فهي كما يلي:

المقصورة الداخلية

حرصت MG على توفير عناصر الراحة والرفاهية داخل مقصورة RX5، فجاءت بمجموعة من التجهيزات القياسية منها التكييف الأوتوماتيك في الأمام والخلف، وكذلك إمكانية ضبط المقاعد الأمامية، والنوافذ التي تعمل بالكهرباء.

الأسعار والفئات:

الفئة

CLASSIC

319.990 جنيه

COMFORT

339,990 جنيه

LUXURY

369,990 جنيه