رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «اقتصادية قناة السويس»: 18 مليار دولار قيمة الاستثمارات

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف المهندس يحي زكي رئيس مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن استثمارات المنطقة وصلت إلى 18 مليار دولار، متوقعًا مضاعفة هذا الرقم خلال عامين.


وأوضح- "زكي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الخميس-: "لدينا استثمارات ضخمة وتقترب من 18 مليار دولار وننتظر استثمارات ومشروعات جديدة خلال العامين المقبلين من أجل مضاعفة هذا الرقم، وناقشنا قواعد تشغيل المشروعات الجديدة التي ستبدأ في الربع الأول من العام المقبل".


وأشار رئيس مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إلى أن  الدولة المصرية تبذل جهدًا كبيرًا لتطوير المنطقة ودفع العمل فيها بشكل جيد، موضحًا أن مطلع العام الجديد سيشهد بدء العمل في مصنع قطارات عربات السكك الحديدية التي تعمل بالكهرباء، وجرى توقيع عقد تأسيس الشركة.

ولفت إلى أن هناك مشروعًا كبيرًا في مجال البتروكيماويات بمنطقة العين السخنة، وسيبدأ العمل به بشكل كبير، وهناك عدد من الاستثمارات الأخرى بالمناطق الصناعية سواء في منطقة العين السخنة أو بورسعيد، بالإضافة إلى بعض الاتفاقات جارٍ إنهاؤها فيما يخص بأرصفة الموانئ في شرق بورسعيد وجزء آخر في السنة، وكل ذلك سيدخل حيز التنفيذ بداية من الربع الأول من العام المقبل. 


وتابع  أن هذه المشروعات لها أهمية كبيرة كونها تساعد على رفع قيمة الناتج المحلي، وهو ما يوفر استثمارات مباشرة كما أنه يجتذب استثمارات أجنبية، ويحقق تنمية حقيقية على أرض الواقع بما يحقق فرص عمالة ووظائف جديدة باستمرار: "لدينا عدد لا بأس به من الفرص التي أتيحت بشكل فعلي لكن طموحنا أكبر من ذلك كثيرًا، فنحن نطمح إلى توفير فرص عمل جيدة ومتاحة باستمرار". 

عاجل