رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الجيزة: انتظام تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء من المواطنين

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، عن انتظام العمل بالمراكز التكنولوجية والإدارات المختصة في تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء من المواطنين على مستوى الاحياء والمراكز والمدن وذلك لمدة شهر إضافي تنتهي في 31 ديسمبر الجاري.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء بمد فترة التقدم للتصالح في مخالفات البناء حتى نهاية العام 2020. 

وأكد المحافظ على أهمية هذه الخطوة التي اتخذتها الحكومة والتي تأتى مراعاة للبعد الاجتماعي واستجابة لرغبة المواطنين وتخفيفا عليهم بمد فترة قبول وتلقى الطلبات شهرا إضافيا لإتاحة الفرصة أمامهم لاستكمال باقي الإجراءات واستيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة، واستجابة أيضا لمطلب عدد من الجمعيات الأهلية التي تتكفل بسداد قيمة التصالح عن المواطنين في القرى الاكثر احتياجا بهدف الحفاظ على حقوقهم وتقنين أوضاعهم وفقا لأحكام القانون. 

وكلف محافظ الجيزة رؤساء الوحدات المحلية بضرورة تقديم كافة التسهيلات للمواطنين أثناء تقديمهم طلبات التصالح على مخالفات البناء وتكثيف الأعمال والمتابعة اليومية لأعمال اللجان وبذل المزيد من الجهد لإنجاز أعمال ملف التصالح باعتباره أحد الملفات الهامة والحيوية.

وأشار إلى ان محافظة الجيزة قد تلقت اكثر من 187 الف طلب تصالح حتى الان وتشهد اقبالاً كبيراً من قبل المواطنين للتقدم بطلبات التصالح، مناشداً كافة المواطنين الراغبين في التصالح بسرعة تقديم الطلبات قبل انتهاء المدة المحددة والاستفادة من المهلة التي تم مدها لتقنين اوضاعهم .

عاجل