رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استبعاد...بعد إلقاء القبض عليه.. عقوبات تنتظر شاب ألقى أموالًا على المواطنين بأوسيم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد مصدر أمني، اليوم الأربعاء، إلقاء القبض على شاب عاطل بمنطقة أوسيم في محافظة الجيزة؛ عقب ظهوره في فيديو يلقي أموالاً على المواطنين من أجل نيل الشهرة.

المصدر نفى إلقاء القبض على المهندس المتقاعد صبري صدومة -صاحب الفيديو الشهير بإلقاء أموال على المواطنين في منطقة أوسيم، لافتًا- في تصريحات مع "مستقبل وطن نيوز"- إلى أن الشخص المقبوض عليه، اليوم، عاطل له معلومات جنائية، وألقى أموالاً على المواطنين بنفس الطريقة؛ من أجل نيل الشهرة.

وفي هذا السياق، قال الخبير القانوني الدكتور عادل عامر إن هذا الشاب يتعرض لعقوبتين تندرجان تحت بند قانون التسول الصادر عام 1985، وهما "الدعوة إلى التسول" و"ازدراء الآخرين".

وأضاف عامر، في تصريحات خاصة مع "مستقبل وطن نيوز، أن "الدعوة إلى التسول" عقوبتها غرام مالية لا تزيد عن 500 جنيه وليست سجن، كما أن العقوبة الثانية تمثل جنحة لا تقل عقوبتها عن 3 شهور ولا تزيد عن سنتين.

وطالب الخبير القانوني، بتعديل قانون "مكافحة التسول في مصر" والصادر عام 1985 لتشديد العقوبات كونه عاجزًا حتى الأن عن مكافحة ظاهرة التسول حتى الأن.

وتبين أن الشاب المقبوض عليه، ألقى "مبلغًا ماليًا محدودًا – فئات صغيرة"، تجمع على إثرها بعض المارة بالطريق لاستبيان الأمر، وضبط بحوزته مبلغ مالي محدود من ذات الفئات الصغيرة.

وبسؤاله عن هذا الأمر؛ علّل ما فعله بقصد الشهرة، وأنه كان في طريقه لتوزيع المبلغ المالي المضبوط بحوزته بذات الطريقة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو جديد، يوضح قيام المهندس صبري وهو يلقي الأموال على المواطنين.

 

 

عاجل