رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظة أسوان تحتفل باليوم العالمي لمكافحة الفساد

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد تحت شعار "متحدون على محاربة الفساد".

حضر الاحتفال اللواء إيهاب البنداري رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والدكتورة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتحول الرقمي والتطوير المؤسسي.

وفي كلمته أكد اللواء أشرف عطية على أن النجاح هو الحد من الفساد ومنعه وليس تصيد الأخطاء وهو ما تقوم بتنفيذه حالياً بشكل عملي هيئة الرقابة الإدارية التي نثمن ونقدر دورها الوطني للسعي جدياً لتوضيح كافة الجوانب والمحاور التي يجب على الجهاز التنفيذي اتباعها للوصول إلى المكافحة الحقيقية للفساد من أجل بتر جذوره نهائياً بالمؤسسات الحكومية لتعم الطمأنينة بين مؤدى الخدمة ومتلقيها من المواطنين.

وأشار إلى أن هذا ما تسعى الدولة لتطبيقه من خلال منظومة الشباك الواحد للخدمات الحكومية، وتفعيل مشروع التحول الرقمي لكافة الخدمات حيث أننا في أسوان نقدم نحو 82 خدمة متنوعة عبر مراكز التطوير التكنولوجي بمختلف الوحدات المحلية.

وأوضح أشرف عطية بأن قضية مكافحة الفساد تعد من أخطر القضايا التي تواجه الدول فهو أداة تعطل حركة التنمية الاقتصادية، كما أنه يتسبب في عدم الاستقرار لكافة مؤسسات الدولة، وهو الذي يتطلب زيادة الوعي بخطورة الفساد من أجل مكافحته.

وأشار إلى أن هذا اللقاء يهدف إلى التأكيد على أهمية مكافحة كافة أوجه الفساد بمختلف أشكاله، وخاصة في ظل الإجراءات الرادعة التي تتخذها أجهزة الدولة ممثلة في الهيئة العامة للرقابة الإدارية والجهات المعاونة لها لمنع الفساد وتعزيز إنفاذ القانون، مع توفير آليات قانونية فعالة لتبادل المعلومات الدقيقة وذلك كله من أجل القضاء بشكل نهائي على أي ثغرة تؤدي إلى حدوث فساد في منظومة العمل، وهو ما سيكون له مردود إيجابي في تقديم الخدمات الجماهيرية للمواطنين بشكل ممنهج ومحكم وبالجودة المطلوبة.

ومن جانبه أوضح اللواء إيهاب البندارى بأن عام 2021 سيشهد استضافة مصر للمؤتمر العالمي للدول الأطراف لمكافحة الفساد والذي ستشارك فيه أكثر من 180 دولة، مضيفاً بأن ظاهرة الفساد تعد ظاهرة تاريخية وللعمل على مكافحتها تم وضع إستراتيجية وطنية تضم إجراءات متنوعة، وبالتوازي مع ذلك يجرى حالياً تطبيق منظومة التحول الرقمي التي تعتبر خطوة إيجابية على الطريق الصحيح لتعزيز مفاهيم الشفافية والنزاهة، وهو الذي يتطلب تفعيل ثقافة مجتمعية رافضة للفساد، كما عرض رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبر فيلم تسجيلي القوانين والدساتير التي تتبعها الدولة المصرية لمكافحة الفساد.

هذا وكان قد سبق هذه الفعاليات تنظيم ماراثون للدراجات والجري انطلق من أمام مقر الرقابة الإدارية الراعية للماراثون بالتعاون مع الشباب والرياضة وذلك لمسافة 5 كم بكورنيش النيل الجديد وسط مشاركة لـ 500 شاب وفتاة من كليات جامعة أسوان والتربية والتعليم ومراكز الشباب والأندية الرياضية.

عاجل