رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح أكبر مزرعة عمودية في الدنمارك

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن أندرس ريمان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Nordic Harvest عن افتتاح اكبر المزارع العمودية في أوروبا.

 وقال أندرس ريمان: " إن المشروع توهج أرجواني يشع في الصناديق المكدسة، حيث سينمو الخس والأعشاب واللفت قريبًا"، وفقًا لـ "Thejakartapost".

وتابع "في واحدة من أكبر "المزارع العمودية" في أوروبا والتي تم افتتاحها أخيرًا في مستودع في منطقة صناعية في كوبنهاغن، يوجد 14 طبقة من الرفوف ترتفع من الأرض إلى السقف في حظيرة ضخمة تبلغ مساحتها 7000 متر مربع تستخدمها الشركة الدنماركية الناشئة نورديك هارفست".

ويؤكد أن ما يميز المشروع هو عدد مرات الحصاد، موضحًا:" سيتم حصاد المحاصيل المزروعة هنا 15 مرة في السنة، على الرغم من عدم رؤية التربة أو ضوء النهار، تضاء على مدار الساعة بواسطة 20،000 مصباح LED متخصص، في هذه المزرعة المستقبلية، تنقل الروبوتات الصغيرة صواني البذور من الممر إلى الممر".

وأعلن أنه من المقرر حصاد 200 طن من المنتجات في الربع الأول من عام 2021، ونحو 1000 طن سنويًا عندما تعمل المزرعة بالكامل بحلول نهاية عام 2021.

وشدد ريمان على الفوائد البيئية لمزرعته، حيث يزرع المنتج بالقرب من المستهلكين ولا يتم استخدام المبيدات، قائلاً: تتميز المزرعة العمودية بعدم الإضرار بالبيئة عن طريق إعادة تدوير كل المياه والتغذية أو الأسمدة".

عاجل