رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظة شمال سيناء تحتفل باليوم العالمي لمكافحة الفساد

نشر
مستقبل وطن نيوز

احتفلت محافظة شمال سيناء باليوم العالمي لمكافحة الفساد والذي يوافق الـ9 من ديسمبر من كل عام، وذلك تحت رعاية وبحضور اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء والدكتور سعيد لافي رئيس جامعة العريش، وكليب راشد مدير عام الشباب والرياضة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وبدأ احتفال المحافظة باليوم العالمي لمكافحة الفساد بمارثون للدراجات الهوائية ومارثون للمشي من أمام هيئة الرقابة الإدارية بالعريش وحتى الصالة المغطاة، أعقبه احتفال بالصالة المغطاة لمديرية الشباب والرياضة تضمن فقرات فنية ورياضية متنوعة.

وأكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن مصر والعالم كله تحتفل في التاسع من ديسمبر باليوم العالمي لمكافحة الفساد، مشيرًا إلى أن احتفال محافظة شمال سيناء باليوم العالمي لمكافحة الفساد تحت شعار" متحدون على مكافحة الفساد"، بهدف التوعية بآثار الفساد وكيفية التصدي له مع استعراض مفهوم الفساد والمعايير الدولية لتعزيز الشفافية للدول.

وأضاف المحافظ، أن الفساد يعد واحدًا من أكبر العقبات أمام تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وأن الفساد ليس مالي فقط، بل التقصير والتكاسل عن العمل يعد نوعا من الفساد. 

وجه المحافظ الشكر إلى رئيس الرقابة الادارية، كما وجه الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية من أرض الفيروز شمال سيناء. 

من جانبه أكد الدكتور سعيد لافي رئيس جامعة العريش، على مشاركه الجامعة في محاربة الفساد، مشيرًا إلى أن رئيس الجمهورية يؤكد دوما على محاربة الفساد، موجها الشكر إلى محافظ شمال سيناء على رعايته لليوم العالمي لمكافحة الفساد. 

وأكد كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة، على مشاركة 400 شاب وفتاة من مراكز الشباب وكلية التربية الرياضية وجامعه العريش في ماراثون الجري ومارثون الدراجات النارية، بجانب تنظيم حفل في الصالة المغطاة بالعريش تضمن فقرات رياضية لفريق الجمباز بنادي العريش الرياضي، عرض كاراتيه لمركز شباب 6 أكتوبر، وفقرات فنية لإدارتي الطلائع وخدمات الشباب بالمديرية.

عاجل