رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تخطي برشلونة.. رونالدو يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في تاريخ المواجهات مع ميسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجح نادي يوفنتوس الإيطالي في قهر نظيره برشلونة الإسباني بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وكانت مباراة الأمس هي الأولى بين النجمين والغريمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، اللذين يتنافسان على لقب الأفضل في العالم في العقد الحالي، بعد انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس، بحثًا عن مجد جديد في إيطاليا، خاصة وأن آخر مواجهة جمعت الثنائي معًا يوم 6 من شهر مايو 2018 حينما كان رونالدو لاعبًا في ريال مدريد آخر موسم له مع الملكي، حين التقى ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو مثير، انتهى بالتعادل بهدفين لكل فريق، علمًا بأن كل من البرتغالي والأرجنتيني سجل هدفًا لفريقه.

فوز اليوفنتوس على برشلونة جعله يحتل المركز الثاني برصيد 12 نقطة في المركز الثاني ويتأهل لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا بصحبة برشلونة صاحب الصدارة برصيد 15 نقطة.

مباراة الأمس بين اليوفي وبرشلونة كانت مباراة من نوع خاص بين رونالدو وميسي وكانت الغلبة والتفوق فيها لصالح البرتغالي رونالدو الذي أحرز هدفين في مرمى فريق برشلونة وقاد اليوفي للفوز بثلاثية نظيفة، في الوقت الذي غاب فيه الأرجنتيني ليونيل ميسي عن التهديف، حيث لم يحرز أي هدف قط في مباراة الأمس، وهو ما يجعل رونالدو يتفوق على ميسي في أول مواجهة رسمية لهما بعد عامين من آخر مواجهة جمعت بينهما.

تاريخ المواجهات التي جمعت رونالدو وميسي معًا كانت الغلبة فيها والتفوق لصالح الأرجنتيني ميسي، حيث تواجه الثنائي في 36 مواجهة من قبل فاز الأرجنتيني في 16 مباراة فيما تغلب رونالدو في 11 مواجهة، وكان التعادل حاضرًا في 9 مباريات آخرى.

أما النجم البرتغالي صاحب الـ36 عامًا فتفوق على ميسي حيث لعب رونالدو 19 موسمًا حقق فيهم 80 بطولة مختلفة مع الأندية والمنتخبات، لعب 1030 مباراة وأحرز 752 هدفًا، أما ميسي، فبعمر 33 عامًا ونصف العام تمكن من لعب 17 موسمًا، ليحقق 77 بطولة مختلفة، خاض 887 مباراة، وسجل 712 هدفًا.

عاجل