رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اختارته الأمم المتحدة| 9 ديسمبر.. اليوم العالمي لـ مكافحة الفساد

نشر
مستقبل وطن نيوز

اختارت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 9 ديسمبر سنويًا، يومًا دوليًا لمكافحة الفساد، وذلك من أجل إذكاء الوعي عن مشكلة الفساد وعن دور الاتفاقية في مكافحته ومنعه.

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، في 31 أكتوبر 2003، اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وطالبت الأمين العام أن يكلف مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بتولي مهام أمانة مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية، ودخلت الاتفاقية حيز التنفيذ في ديسمبر 2005.

من جانبها وبالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد، دشنت الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة لهيئة الرقابة الإدارية موقعها الإلكتروني الجديد على شبكة الإنترنت، ليكون إضافة تُثرى العملية التدريبية للدارسين.

 وأشارت الصفحة الرسمية لهيئة الرقابة الإدارية على «فيسبوك» أنه يمكن لرواد الموقع الجديد للهيئة التعرف على كافة الأنشطة المختلفة للأكاديمية والدورات التدريبية المتاحة بها ونبذة عنها، كما يمكن الاطلاع من خلال الموقع على عدد من الأبحاث والدراسات والاستراتيجيات؛ خاصة في مجال مكافحة الفساد.

وأتاحت الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد من خلال موقعها الإلكتروني الجديد إمكانية التقدُم للحصول على الدورات التدريبية، وتحقيق التواصل مع الأكاديمية في ضوء تضمن الموقع لمنصة تعليمية لعقد الدورات التدريبية بنظام التعلم عن بعد.

 

 

 

عاجل