رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. صرف معاشات ديسمبر لمن تخلفوا عن المواعيد المحددة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اليوم، الأربعاء، صرف معاشات ديسمبر لمن تخلفوا عن المواعيد المحددة، وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع التزاحم أمام المنافذ؛ حيث تقوم مجموعات العمل بمتابعة عمليات الصرف أولًا بأول .

وفي إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تم تقسيم صرف المعاشات على شرائح منعًا للتزاحم، حيث تنقسم الشرائح إلى الشريحة الأولى لأصحاب المعاشات الأقل من 1000 جنيه، لتصرف على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 1 و2 ديسمبر.

كما تم إتاحة صرف الشريحة الثانية لأصحاب المعاشات أقل من 2000 جنيه لتصرف يومي الخميس والأحد الموافقين 3 و6 ديسمبر، فيما يتم صرف الشريحة الثالثة لأصحاب المعاشات الأعلى من 2000 جنيه لتصرف يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 7 و8 ديسمبر.

وأتاحت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي صرف المعاشات من خلال أكثر من منفذ لصرف المعاشات والمرتبات من بينها الصرف من خلال فروع بنك ناصر الاجتماعي البالغ عددها 93 فرعًا أو الصرف من خلال بطاقات الصراف الآلي "ATM" سواء الماكينات الخاصة بالبنك أو البنوك الأخرى مع التزام البنك بعدم احتساب عمولات السحب؛ وفقًا لتعليمات البنك المركزي على العملاء في حالة السحب من أي ماكينة صراف آلي تخص البنوك الأخرى.

كما تم إتاحة خدمة الصرف من خلال 2000 منفذ من منافذ شركة فوري الرائدة في مجال المدفوعات الإلكترونية والخدمات المالية، حرصًا على سلامة العملاء من أصحاب المعاشات والمرتبات، بما يُسهم في تخفيف التزاحم والتكدس داخل فروع البنك وعلى ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، على النحو الذي يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات وحالات التكدس والتزاحم واتخاذ الإجراءات الاحترازية، لا سيما وأن البنك يقدم خدماته لأكثر من 520 ألف عميل معاشات ومرتبات.

عاجل