رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ننشر توصيات المؤتمر العلمي الثامن لثقافة المرأة بجامعة الفيوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد أ.د أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، ختام فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لثقافة المرأة الذي نظمته كلية الآداب بالتعاون مع وزارة الثقافة تحت عنوان:- "المرأة المصرية والإبداع: رؤية مستقبلية"

بحضور أ.د خالد عطا الله، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وأ.د أحمد عبد السلام، عميد كلية الآداب، عمداء الكليات ومستشاري رئيس الجامعة وأ.د هناء شويخ، رئيس قسم علم النفس بكلية الآداب ورئيس المؤتمر ، وأ.د حنان موسى، مدير عام الإدارة المركزية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس والضيوف المشاركين في المؤتمر من مختلف الجامعات المصرية ووزارة الثقافة.

أعلنت أ.د هناء شويخ أبرز التوصيات التي خرج بها المؤتمر والتي تضمنت إجراء المزيد من البحوث المتعلقة بالصورة الذهنية حول القيادات النسائية في مجالات التعليم، وتبني استراتيجيات فعالة لتعزيز وضع المرأة في القطاعات المختلفة، وانتهاج سياسة التوعية بدور المراة الفاعل في المجتمع وإبراز قدراتها.

كما شملت التوصيات التأكيد على ضرورة تأسيس وحدة للتعامل مع المشكلات الأسرية داخل كل جامعة، وتفعيل دور مؤسسات المجتمع في التوعيه الريفية بأهمية تعليم وتثقيف المرأة، وتبني سياسات المساواة بين المرأة والرجل في تولي كافة المناصب القيادية الكبرى، والسعي لتبني برامج إرشاد نفسي للمرأة تقوم على أسس علمية، بالإضافة إلى السعي لإنشاء مرصد لبحث المشكلات الاجتماعية التي تواجه ذوي الإعاقة، وتمكين المرأة المهتمة بالجوانب الفنية ودعمها.

وفي ختام المؤتمر قام أ.د أحمد جابر شديد بتكريم الأساتذة المشاركين بالمؤتمر والقائمين على تنظيمه ومنحهم الدروع وشهادات الشكر والتقدير.

وفي ختام فعاليات المؤتمر تم إقامة حفل فني لفرقة الموسيقي العربية التابعة لقصر الثقافة، بالإضافة إلى عرض بعض الفقرات الفنية لطلاب الجامعة.

عاجل