رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة الكويتية تقدم استقالتها لأمير البلاد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قدم رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، استقالته إلى أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وذلك بعد الإعلان عن النتائج النهائية لانتخابات مجلس الأمة الكويتي.

وصدر أمر أميري نقلته وكالة الانباء الكويتية بقبول استقالة الحكومة الكويتية، مع استمرارها في تصريف أعمال الوزارات المختلفة في البلاد لحين تشكيل حكومة جديدة.

وأسفرت نتائج الانتخابات البرلمانية لمجلس الأمة الكويتي 2020 للفصل التشريعي السادس عشر عن فوز 50 مرشحا بعضوية مجلس الأمة منهم 31 نائباً جديداً فيما عاد 19 نائباً من أعضاء محلس الأمة ٢٠١٦ إلى المجلس بعد فوزهم في الانتخابات.

وأظهرت نتائج الانتخابات تغييرا بنسبة 62 % حيث لم يخض ٧ من أعضاء مجلس الأمة ٢٠١٦ الانتخابات الأخيرة فيما أخفق 24 نائبا في العودة لعضوية مجلس 2016.

ورغم العدد الكبير من المرشحات في السباق الانتخابي، لم تتمكن المرأة الكويتية من الفوز في أي من الدوائر الخمس.

وبعث أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأحد، ببرقيات تهنئة للفائزين بانتخابات مجلس الأمة الأمة الكويتي لعام 2020.

وعبر أمير الكويت، في البرقيات، عن خالص تهانيه بالثقة التي أولاهم إياها المواطنون الكويتيون بانتخابهم لعضوية مجلس الأمة سائلاً المولى تعالى أن يعين الجميع على تحمل هذه المسؤولية لخدمة الوطن العزيز والإسهام في رقيه وتطوره ورفع رايته.

من ناحيته، بعث ولي العهد الكويتي، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ببرقيات تهان للفائزين بالانتخابات، معربًا عن تمنياته لهم بالتوفيق والسداد لخدمة الوطن العزيز ورفع رايته.

عاجل