رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مهرجان كشفي للألعاب الشتوية النهرية بمركز تدريب الكشافة البحرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الكشافة البحرية المصرية، عن إقامة مهرجان كشفي للأنشطة والألعاب الشتوية النهرية، من 3 إلى 6 ديسمبر 2020، بمركزي تدريب الكشافة البحرية بالقاهرة والجيزة.

ويشارك في النشاط البحري 120 مشارك من 26 هيئة شبابية من جميع محافظات الجمهورية، وذلك تحت إشراف جمعية الكشافة البحرية فرع القاهرة (حارس)، وجمعية الكشافة البحرية فرع الجيزة، تحت رعاية الكيميائي محمد سعيد أحمد، رئيس جمعية الكشافة البحرية المصرية، وبإشراف من القائد سعيد كمال، كبير المفوضين، والقائد وجدي السيد، مفوض التدريب الأهلي.

ويحتوي المهرجان الكشفي على العديد من الأنشطة الكشفية كالتجديف الجماعي باستخدام الكانوي والكاياك، والبورد في الاتزان، وتنفيذ مشروع لتجميع البلاستيك من مياه النيل، بالإضافة إلى إقامة العديد من مباريات كرة اليد والطائرة المائية، وألعاب تلي ماتش أرضية ومائية، وأشغال يدوية بالحبال.

وقال القائد مؤمن ممدوح، مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالكشافة البحرية فرع القاهرة، إن الهدف الأساسي من إقامة المهرجان الكشفي تعزيز العلاقات بين كافة مراكز الكشافة البحرية على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تنمية المهارات الكشفية للمتقدم والجوال.

وأكد مؤمن ممدوح، أن الكشافة البحرية تقيم بين حين وآخر مهرجانات خلال فصول السنة للربط بين ثقافات المحافظات المختلفة، بجانب إقامة مهرجانات كشفية مع الدول الخارجية لتعزيز روابط العلاقات بين الدول وبعضها، منوهًا إلى أن مصر تستعد خلال الفترة المقبلة لاستضافة منتدى الكشفي العالمي، الهدف منه إعداد جيل قادر على حمل راية الوطن.

عاجل