رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمم المتحدة: 12 مليون شخص ينتظرون العلاج المنقذ للحياة من فيروس الإيدز

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

أعلن برنامج الأمم المتحدة المشترك المعنى بفيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز"، أن هناك 1.7 مليون إصابة جديدة بفيروس نقص المناعة البشرية و690 ألف حالة وفاة بسبب أمراض مرتبطة بالإيدز في عام 2019.

كما يعيش 38 مليون شخص على مستوى العالم مع فيروس نقص المناعة البشرية، مع أكثر من 12 مليون شخص ينتظرون العلاج المنقذ للحياة من فيروس نقص المناعة البشرية.

ومن ناحية آخري حذرت الأمم المتحدة من أن وباء كورونا الحالي قد يؤدى إلى حدوث 123 ألفا إلى 293 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس نقص المناعة البشرية و69 ألفا إلى 148ألف حالة وفاة إضافية مرتبطة بالإيدز في العامين المقبلين، حسبما ذكر موقع TimesNowNews.

وتدعو حملة اليوم العالمي للإيدز في العام الحالي إلى تقديم خدمات صحية أكثر مرونة لفيروس نقص المناعة البشرية، وسيركز على عكس تجارب الأشخاص المتعايشين مع فيروس نقص المناعة البشرية والمتأثرين به خلال جائحة فيروس كورونا، ونقل احتياجاتهم ووجهات نظرهم فيما يتعلق باستمرارية الخدمات.

ويهدف اليوم العالمي للإيدز 2020 الدعوة لبناء خدمات صحية متكاملة ومرنة لفيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز"، الدعوة لاستمرارية الخدمات للأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية والمتأثرين به أثناء حالات الطوارئ، مع إبراز الدور الحاسم للمجتمع.

وكانت إحصائيات 2019:

1- انتشار فيروس نقص المناعة البشرية الايدز يمثل 0.1%.

2- الإصابات الجديدة بفيروس الايدز تمثل0.07 لكل 1000 غير مصاب.

3- يقدر عدد الأشخاص الذين يعيشون مع فيروس نقص المناعة البشرية 420 ألفا.

4- الإصابات الجديدة لفيروس الإيدز 44 ألفا.

5- 15 ألف حالة وفاة ارتبطت بالإيدز.

6- 100 ألف شخص مصاب بالإيدز يتلقون العلاج المضاد للفيروسات القهقرية.

عاجل