رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد الفوتو سيشن المثير للجدل.. ما العقوبة التي تنتظر فتاة سقارة؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

أثارت الموديل سلمى الشيمي جدلا واسعا على السوشيال ميديا بعدما ظهرت ترتدي زيًا فرعونيًا قصيرا يظهر مفاتنها أمام هرم سقارة.

وعلى الفور أحال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، الواقعة، إلى النيابة للتحقيق في الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة. 

وأكد الدكتور مصطفى وزيري، حرص وزارة السياحة والآثار الدائم على الحفاظ على الأماكن الأثرية وتاريخ الحضارة المصرية القديمة، وأن أي شخص يثبت تقصيره في حق الآثار والحضارة المصرية، سيتم معاقبته، بعد نتيجة تحقيقات النيابة في واقعة التصوير.

ومن جانبه قال محمد كارم - الخبير السياحى وعضو هيئة تنشيط السياحة إنه لا توجد عقوبات محددة للتصوير بجانب المناطق الآثرية.

وتابع كارم في تصريحات خاصة لـ«مستقبل وطن نيوز» : " الأكيد انه سيتم توقيع غرامة على الفتاة والمصور، ولكن أطالب المشرع المصري بضرورة وضع عقوبات صارمة ومشددة لمثل هذه الأفعال التي تسيئ إلى صورة الأثار الفرعونية وتاريخ مصر العظيم وحركة السياحة المصرية".

كما أن عقوبة الفتاة لا تندرج تحت بنود حماية الآثار ، بل سيتم التحقيق معها قانونا من منظور كون الواقعة فعل فاضح في الطريق العام تتسبب في خدش الحياء.

يذكر أن المادة رقم 278 من قانون العقوبات المصري، حددت عقوبة الفعل الفاضح في العلن والتي تصل إلى الحبس مدة لا تزيد عن سنة وغرامة لا تتجاوز 300 جنيه.

 

عاجل