رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإثنين.. إعلان الفائزين في جولة إعادة المرحلة الأولى لانتخابات النواب

نشر
مستقبل وطن نيوز
ينتظر المصريون النتيجة النهائية لجولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، والتي تتضمن أسماء الفائزين في تلك الجولة والبالغ عددهم 109 مرشحين.
 
وأكد المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن من المقرر إعلان النتيجة بعد غد الاثنين في مؤتمر صحفي عالمي.
 
وكشفت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن نسبة المشاركة فى انتخابات الإعادة كانت مقبولة حيث تجاوز عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في جولة الإعادة نحو 7 ملايين ناخبا، مشيرة إلى أن أعلى المحافظات تصويتا هى الجيزة والإسكندرية وبورسعيد ومطروح.
 
ومن ناحية أخرى انتهت أمس الجمعة فترة الطعون الانتخابية أمام المحكمة الإدارية العليا على نتيجة الجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020 والتى يطالب المرشحين الخاسرين بالسباق الانتخابي، في هذه الطعون، بوقف النتيجة النهائية لبعض الدوائر واستبعاد النواب الفائزين وكذلك عدد من المرشحين الذي أعلن خوضهم جولة الإعادة.
 
ولم تصدر المحكمة الإدارية العليا أي حكم نهائي بعودة أي مرشح خاسر لسباق الانتخابي مرة أخرى كما حدث في الجولة الأولى من المرحلة الأولى وأن أغلب الطعون تم رفضها فيما تم إحالة بعض الطعون إلى محكمة النقض نظرا لاستقرار المركز القانونى للمرشح المطعون ضده وتحول صفته من مرشح لنائب فى البرلمان.
 
وتختص محكمة النقض وحدها دون غيرها وفقا للمادة 107 من الدستور على أن تختص محكمة النقض بالفصل في صحة عضوية نواب البرلمان.
عاجل