رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مخترع روبوت يجري مسحات كورونا» يهدي اختراعه للرئيس السيسي ويتمنى تصنيعه في مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف المهندس محمود الكومي، تفاصيل اختراعه روبوت يقوم بإجراء مسحات كورونا بالمستشفيات، مشيرا إلى أن اختراعه صنف رقم واحد بين 20 روبوت طبي على مستوى العالم.

وأضاف الكومي خلال تصريحات من خلال تطبيق "زوم"، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، اليوم السبت: "اسم الروبوت هو كيرا، وهو الأول على مستوى العالم الذي يطبق فكرة مسحات الـpcr وهو ما جعل العالم يشيد به، ويمكنه إجراء أشعات على الصدر والقلب وأشعة مقطعية، ويمكنه قياس درجة الحرارة أيضًا".

وتابع: "الروبوت يرى إذا كنت مرتدي كمامة أم لا، مضيفا: "لو مش لابس بيقول لي البس كمامة وتفضل بالدخول".

ونوه بأنه الإصدارين الأول والثاني استغرقا منه شهر ونصف، واستغرق الإصدار الثالث شهر واحد، مضيفا: "أهدى هذا الروبوت للشعب المصري، وأهدى الإنجاز كاملًا إلى الرئيس السيسي، حيث أنه مهتم بالذكاء الاصطناعي ويشرفني أن أكون ابنًا من أولاده، وهذا الاختراع شرفني خارج مصر وجعلني أساهم في رفع راية مصر بالدول التي عرضنا الروبوت فيها".

وأشار، إلى أن الروبوت يخدم بأحد المستشفيات الخاصة، معربًا عن أمله في أن يخدم في كل المستشفيات الحكومية والخاصة بمصر، حتى يفيد البشرية، ويصنع في مصر: "أتمنى إنه يبقى صُنع في مصر ومش حابب إنه يتصنع خارج مصر وده حلمي الوحيد، وأتمنى إنه يتحدد ونفسي الدولة تدعمني".

ونوه بأن الروبوت لحماية الأطقم الطبية وتقليل انتشار العدوى، وأنه يتمنى أن يصنع في مصر بدلًا من الخارج.

 

 

 

عاجل