رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى رحيل دلوعة السينما شادية.. أحبت في عمر الـ ١٧ ومات حبيبها وتزوجت ٣ مرات ولم تنجب

نشر
مستقبل وطن نيوز

نحتفل اليوم السبت، الموافق ٢٨ نوفمبر بذكرى رحيل فنانة من أهم الفنانات فى السينما المصرية وهى الراحلة "شادية " أو دلوعة السينما " أو قيثارة العرب كما لقبت.

ونستعرض فى ذكرى رحيلها أهم الأسرار الخاصة والعاطفية فى حياة شادية وعدد الزيجات الرسمية فى حياتها .

 كانت أولى قصص الحب لدلوعة السينما والتي وقعت بها عندما كانت تبلغ السابعة عشر من العمر عندما تقدم للزواج بها شاب ضابط يدعى أحمد، إلا أن القصة لم تكتمل بسبب استدعائه للمشاركة في حرب فلسطين عام 1948 واستشهاده يوم عرض أول فيلمٍ لها بعد أن كانت قد رفضت جميع من تقدموا لخطبتها لأجله .

أول زواج لها تزوجت من الممثل عماد حمدي عام 1953 على الرغم من رفض عائلتها لأنه يكبرها بعشرين عامًا واستمر هذا الزواج ثلاث سنوات وانتهى بطلبها الطلاق بسبب صفعه إياها أمام أصدقائها في إحدى الحفلات نتيجة غيرته الشديدة عليها.. وبرغم الطلاق إلا بعدها كانت شادية تحتفظ في إحدى غرف منزلها بصور مراكب صيد الذى أهداها عماد حمدي لها.

بعدها وقعت في حب فريد الأطرش إلا أن الصحافة لم تترك لهما حرية إكمال قصة الحب تلك، إضافةً إلى نشوب بعض الخلافات بينهما مما أدى إلى افتراقهما ..

زواجها الثاني كان من المهندس عزيز فتحي الذي يصغرها بعدة سنوات، وذلك بعد تعارفهما بمدةٍ قصيرة إلّا أنّ هذا الزواج لم يستمر سوى أقل من عام، حيث اكتشفت شادية أنه كان متزوجًا قبلها ولم يخبرها وبعدها طلبت الطلاق.

ثالث زواج لها والأخير من الفنان صلاح ذوالفقار عام 1967 واستمر زواجهما عامين فقط ثم انفصلا عام 1969 بسبب حالتها النفسية السيئة بعد إصرارها على الإنجاب وتأكيد الأطباء خطورة ذلك على حياتها إذ أنها حملت مرتين من قبل ولم يكتمل الحمل لكنها أصرت على قرارها وفي الشهر الرابع مات الجنين فضاقت بها الحياة ودخلت في أزمةٍ نفسية تسببت لها في العديد من المشاكل الزوجية .

توفيت الفنانة القديرة "شادية" يوم ٢٨ نوفمبر عام ٢٠١٧ عن عمر يناهز ٨٦ بعد صراع طويل مع المرض بمستشفى الجلاء العسكري.

عاجل