رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مساحات تصل لـ 125 مترا.. أسعار الوحدات في 3 مشروعات للإسكان ونظام السداد 

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان فتح باب الحجز لـ 447 وحدة سكنية بمساحات تتراوح من (63 متر وحتى 125 متر).

ويأتي الحجز ضمن حصة الهيئة بمشروعات ("أرابيا" بمدينة القاهرة الجديدة – "الياسمين" بمدينة 6 أكتوبر – "التسويفي" بالعاشر من رمضان).

وفيما يلي ينشر "مستقبل وطن نيوز" شروط الحجز :

1- أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مصري الجنسية، ويكون له أهلية التصرف أو التعاقد ويجوز التقدم للحجز لشخص بصفته وليا طبيعيا على قاصر أو وصى عليه بقرار وصاية. 

2-لم يسبق للمتقدم أو لأحد أفراد أسرته (الزوج والزوجة والأولاد القصر) الحصول على وحدة أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي وفي حالة مخالفة ذلك يحق للهيئة إلغاء الحجز / التخصيص دون حاجة إلي إنذار أو استصدار حكم قضائي. 

3-يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزءا لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه. 

4- الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص 

5- لا يتم تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة في هذا 

الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إندار أو استصدار حكم قضائي واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد

6- يقر المتقدم للحجز بأنه قد أطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات الواردة بهذه الكراسة ووافق عليها وإن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط. 

7-لكل وحدة سكنية حصة من الأرض بنسبة مساحة الوحدة من المساحة الاجمالية للوحدات إلى إجمالي مساحة الأرض المقام عليها المبنى. 

8- يلتزم المشتري باستلام الوحدة خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ التعاقد. 

9- يلتزم المشتري بقبوله الاشتراك في الشركة (الشخص الاعتباري) الذي تتولى إدارة وصيانة ونظافة وأمن المشروع 

10- يلتزم بسداد مبلغ الوديعة المحددة دفعة واحدة للشركة (الشخص الاعتباري) قبل استلام الوحدة كما يقر المشتري بسداد أي فروق للشركة في هذا الشأن سنويا. 

11- يقر المتقدم للحجز بمعاينة المشروع والعمارات والوحدة المراد شرائها دون أدنى مسئولية على الهينة وأجهزتها. 

الاسعار: 

القاهرة الجديدة: وصل سعر المتر إلى 8400 جنيه 

العاشر من رمضان: وصل سعر المتر إلى 5275 جنيه 

السادس من أكتوبر: وصل سعر المتر إلى 6380 جنيه  

نظام السداد: 

سداد جدية حجز وقدره ٥٠٠٠٠ جنيه (فقط خمسون ألف جنيها لا غير) بالإضافة الى ٥٠٠ (فقط خمسمائة جنيها لاغير) مصروفات تسجيل.

استكمال سداد ٣٠ % بالإضافة الى ١% مصاريف ادارية 0.5 % لصالح مجلس الأمناء من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهر من تاريخ انتهاء الحجز الإلكتروني خلال الفترة من ٢٩ / ١٢ /٢٠٢٠ حتى  ٣١/ ٠١ /٢٠٢١ وبنفس اسلوب سداد مقدم الحجز ( سويفت /ACH / تحويل داخلي لحساب بنك التعمير  والاسكان فرع الدقي ، من أي فرع من فروع بنك التعمير والاسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك ). 

باقي ثمن الوحدة يتم سداده على أقساط نصف سنوية لمدة ثلاث سنوات محملة بالفائدة على الرصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت السداد بالإضافة إلي 2 % + 0.5 % مصاريف تحصيل ويستحق القسط الأول بعد ستة أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات أجلة بالأقساط قبل الاستلام. 

يتم إتمام إجراءات التعاقد فور استكمال سداد مقدم الحجز ويتم تسليم الوحدة خلال شهر من تاريخ التعاقد وبشرط أن لم يسبق للمتقدم وزوجته وأولاده القصر الحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض بمشروع الإسكان الاجتماعي. 

في حالة التأخير عن سداد أي دفعة / قسط عن ميعاد الاستحقاق يتم احتساب غرامة تأخير تعادل فائدة البنك المركزي السارية وقت السداد بالإضافة إلى 2 % + 0.5 % مصاريف تحصيل من قيمة القسط وذلك من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد. 

ولمعرفة كيفية التسجيل انظر الصور التالية: 

 
















 

 

عاجل