رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نهائي القرن | الأهلي يتفوق على الزمالك أفريقيًا.. والأميرة السمراء تغازل الفريقين

نشر
مستقبل وطن نيوز

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في مصر، بشكل خاص، والقارة الأفريقية والوطن العربي بشكل عام، صوب استاد القاهرة الدولي، لمشاهدة نهائي القرن الذي سيقام في التاسعة مساء غدًا الجمعة، بين الأهلي والزمالك في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، والذي يعد حدثًا تاريخيًا ولأول مرة في القارة السمراء أن يقام نهائي بين فريقين من دولة واحدة.

ويرصد لكم موقع «مستقبل وطن نيوز» أبرز المعلومات والأرقام قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين في نهائي القرن، إليكم في السطور التالية..

الأهلي:

لم يتعرض النادي الأهلي للهزيمة في أي مباراة من آخر 9 مباريات خاضها في بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث نجح في الفوز في 6 مباريات وتعادل 3 مباريات أخرى، بينما فاز في جميع مبارياته الـ 18 الأخيرة بالبطولة التي أقيمت في مصر، حيث لم يتذوق مرارة الهزيمة أو طعم التعادل على الإطلاق في تلك المباريات.

ولم يعرف النادي الأهلي شكل الخسارة في آخر ثمان مواجهات في دوري أبطال إفريقيا مع الزمالك حيث نجح في الفوز في 5 مباريات وتعادل 3، بينما مباراة الغد ستكون هي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان في الأدوار الإقصائية، بعدما تقابلا من قبل في الدور نصف النهائي لنسخة 2005 وفاز الأهلي بنتيجة 2-1 ذهابًا و2-0 إيابًا.

وتمكن الأهلي من التسجيل في 24 مباراة من آخر 25 في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم خاضها في مصر، بينما تلقت شباكه أهدافًا في 4 فقط من آخر 18 مباراة له في دوري أبطال أفريقيا أقيمت في مصر.

وتعرض الأهلي للهزيمة في آخر مرتين وصل فيهما إلى نهائي إفريقيا ضد الترجي التونسي في 2018 ومن قبله الوداد المغربي في 2017. وفي المرتين كان النهائي يقام بنظام الذهاب والإياب، بينما تعد هذه هي النسخة الأولى التي يقام فيها النهائي من مباراة واحدة، لذلك يسعى الأحمر للتتويج باللقب للمرة التاسعة في تاريخه بعدما استعصت عليه على مدار الـ7 سنوات الماضية بالتحديد منذ آخر تتويج عام 2013.

الزمالك:

تعرض نادي الزمالك، للهزيمة مرة واحدة فقط من آخر 9 مباريات في دوري أبطال إفريقيا، حيث تمكن من تحقيق الفوز في 5 مباريات وتعادل في 3 آخرين، بينما لم يخسر الأبيض في آخر 15 مباراة له في دوري أبطال إفريقيا أقيمت في مصر، حيث فاز 12 مباراة وتعادل 3 آخرين.

ولم يحقق الزمالك أي فوز في لقاءاته الثمانية مع الأهلي في دوري أبطال إفريقيا، لا سيما أنه خسر في 5 مباريات وتعادل 3 مباريات أخرى.

ونجح نادي الزمالك في التسجيل في 17 من أصل آخر 18 مباراة لعبها في دوري أبطال أفريقيا في مصر، بينما حافظ على نظافة شباكه في 11 مباراة من آخر 18 أقيمت في مصر.

ويعد المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك، هو أكثر لاعب شارك بشكل مباشر في عدد أهداف في البطولة هذا الموسم، حيث ساهم في 7 أهداف، بواقع 5 أهداف سجلها وصنع هدفين، بينما في المجمل شارك بنشرقي بشكل مباشر في 13 هدفًا في آخر 15 مباراة له في دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى الزمالك للتتويج باللقب للمرة السادسة في تاريخه، بعدما رفضت البطولة الذهاب لجدران ميت عقبة منذ آخر تتويج عام 2022، حيث خسر اللقب في آخر نهائي وصل له عام 2016 أمام صن داونز الجنوب أفريقي.

عاجل