رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بسبب سوء الأحوال الجوية.. تعطيل الدراسة في 8 محافظات غدًا الخميس

نشر
مستقبل وطن نيوز

أدى سوء الأحوال الجوية التي شهدتها عددًا من المحافظات اليوم الأربعاء، إلى صدور قرارات من 8 محافظات بتأجيل الدراسة غدًا الخميس بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأصدرت المحافظات التالية قرارات بتأجيل الدراسة وهم القاهرة، الجيزة، مرسى مطروح، القليوبية، الإسكندرية، البحيرة، دمياط، الدقهلية.

القاهرة

أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة عن تعطيل الدراسة غدًا الخميس، بسبب الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة.

وقرر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، اعتبار غدًا الخميس، إجازة بجميع كليات ومعاهد الجامعة، حرصًا على سلامة منسوبي الجامعة، في ظل حالة عدم استقرار الأحوال الجوية، مع التأكيد على استمرار الدراسة عن بُعد من خلال المنصة التعليمية الذكية للجامعة Smart CU وفقًا للجداول المعلنة بالكليات.

ويأتي ذلك نظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار موجة الطقس السيئ وتعرض المحافظة لموجة من الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية وحفاظاً على سلامة أبناؤنا الطلاب.

الجيزة

قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تعطيل الدراسة غدًا الخميس بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية نظرًا لسوء الأحوال الجوية وموجة سقوط الأمطار التي من المتوقع ان تتعرض لها المحافظة وذلك وفقًا للتقارير الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية.

جاء ذلك القرار حفاظًا على سلامة الطلاب وعدم تعرضهم لأي أحداث تنجم عن سوء حالة الأحوال الجوية وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، مؤكدًا على رفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ.

الإسكندرية 

أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قرارًا بتعطيل الدراسة غدًا الخميس، بالمدارس والمعاهد الأزهرية "مدرسون وطلاب". 

كما قرّر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية منح جميع العاملين بالمديريات الخدمية بالمحافظة والجهات التابعة لها والتي نقلت اختصاصاتها للوحدات المحلية إجازة اليوم، وذلك نظرًا لحالة الطقس السيئة التي من المقرر أن تتعرض لها الإسكندرية، وفقًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ويتمثل القرار في المديريات الآتية: التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والإسكان والمرافق والطب البيطري والزراعة والأوقاف والتموين والتنظيم والإدارة والقوى العاملة والشباب والرياضة والمساحة والري

ويستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو المديريات، ويأتي ذلك في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظا علي سلامة المواطنين.

القليوبية

أصدر عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية قرارًا بتعطيل الدراسة غدًا الخميس، بالمدارس والمعاهد الأزهرية وذلك نظرًا لاستمرار حالة الطقس السيئة التي تتعرض لها البلاد، وفقًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ويأتي ذلك في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس وحفاظا علي سلامة المواطنين.

وتهيب محافظة القليوبية المواطنين المسافرين على الطرق السريعة توخي الحيطة والحذر، حفاظًا على سلامتهم.

وتجدر الإشارة إلى أن المحافظ قد أصدر تعليمات للأجهزة التنفيذية برفع أقصي درجات الاستعداد تحسبًا لموجه الطقس السيء والتي ضربت البلاد منذ الصباح الباكر

الدقهلية

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية تعليق الدراسة غدًا الخميس، للتلاميذ والطلاب بالمدارس بنطاق الدقهلية، نظرًا لاستمرار سوء الاحوال الجوية، وحرصًا على سلامة أبنائنا التلاميذ الطلاب بنطاق المحافظة.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بتفويض المحافظين فيما يتعلق باستمرار العمل بالمدارس أو تعليق الدراسة بها حسب طبيعة الطقس ووفقًا لظروف كل محافظة وفقا للأحوال الجوية بها.

البحيرة

قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، استمرار تعطيل الدراسة غدًا الخميس، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية "طلاب ومعلمون" بنطاق المحافظة.

ويستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للاحتياجات التي يحددها مديري المدارس والإدارات

دمياط

قررت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط مد تعطيل الدراسة غدًا الخميس، بجميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة وذلك نظرًا لتعرض دمياط لموجة من الطقس السيئ خلال هذه الفترة وفقاً لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأكدت المحافظ أنه تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء للمحافظين باتخاذ أي قرار يتعلق بتعطيل الدراسة في حال توقع سقوط أمطار غزيرة وتم إصدار هذا القرار على مدار اليومين نظرًا لما شهدته المحافظة من سوء الأحوال الجوية والتي بدأت اليوم الأربعاء حفاظا على سلامة الطلاب.

مطروح

قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح مد تعطيل الدراسة إلى غدًا الخميس، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية والجامعة والحضانة (طلاب ومدرسين)، وكذا منح الموظفات اللاتي لديهن أطفال بسن الحضانة إجازة غدًا نظرًا لتوقع سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار بمحافظة مطروح.