رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الشرقية: الأجهزة التنفيذية مستمرة في توجيه ضربات رادعة للمخالفين

نشر
مستقبل وطن نيوز

تواصل الأجهزة التنفيذية والأمنية بالشرقية في شن حملاتها المفاجئة لرصد أي حالة تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وتنفيذ الإزالة الفورية في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية في بيان له اليوم، إنه كلف رؤساء المراكز والمدن بالتصدي لأي محاولة للبناء العشوائي حفاظاً على الأرض الزراعية من التآكل لما تمثله من أمن قومي وغذائي، مشددًا بضرورة تكثيف المرور الميداني على الأراضي الزراعية وخاصة الأراضي المجاورة للمناطق السكانية لرصد أي مخالفات للتعدي على الأرض الزراعية داخل نطاق المحافظة.

وأوضح محافظ الشرقية بأن رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم قامت بحملات لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية بنطاق المركز، وذلك بالتنسيق مع قسم الإزالات برئاسة المركز والوحدة المحلية بالعصايد ومركز الشرطة، وأسفرت الحملات عن تنفيذ قرار إزالة لسور بالصاج على مساحة (٢٥م) طولي بقرية شوبك اكراش، حيث قام المخالف بإعادة بنائه مره أخرى بعد إزالته بدون الحصول على ترخيص قانوني وتم إزالته في المهد.

وقامت الوحدة المحلية بصافور بالتنسيق مع مسئول حماية الأراضي الزراعية وقوات الأمن بحملة بناحية ديرب السوق لتنفيذ قرارات إزالة لغرفتين بالطوب الدبش الأبيض بمساحة 2 سهم بدون ترخيص وتم إزالتهم كلياً حتى منسوب سطح الأرض، كما قامت الحملة بالتوجه لحالة مخالفة أخرى وفك شدة خشبية مجهزة لصب سقف الدور الأول بدون الحصول على تراخيص وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا بالتنسيق مع الوحدة المحلية بمنزل حيان وقسم الإزالات برئاسة المركز ومسؤول جمعية الإصلاح الزراعي بالمحمودية بإزالة حاله تعدي بمساحة 30 مترًا بناحية عزبة أبوطالب وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ونفذت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد حملة لإزالة حالة تعدي على الأراضي الزراعية بنطاق الوحدة المحلية بالقطاوية بمساحه ٢،٥ قيراط كانت مجهزة لتبويرها لإقامة مشروع تجاري وتم إزالتها على الفور واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد محافظ الشرقية بأن الأجهزة التنفيذية والأمنية مستمرة في توجيه ضربات رادعة لكل من تسول له نفسه التعدي على الأرض الزراعية وتطبيق القانون على الجميع.






عاجل