رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إقبال متزايد على لجان قنا في اليوم الثاني لـ«إعادة النواب».. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

رصد قناة "TEN"، اليوم الثلاثاء، إقبالا متزايدا للناخبين على لجان الاقتراع بمحافظة قنا، لليوم الثاني من جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب.

وتنطلق اليوم الثلاثاء، ثاني أيام جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب بالداخل في 13 محافظة لاختيار 109 أعضاء بالبرلمان لم يتمكنوا من حسم مقاعدهم من الجولة الأولى لتلك المرحلة، بعد تأجيل دائرة ديرمواس بالمنيا بالنظام الفردي والمخصص لها مقعد واحد.

وانتهت الهيئة الوطنية للانتخابات من وضع كافة اللمسات الأخيرة لإتمام عملية التصويت بالداخل، من طباعة بطاقات الاقتراع والأوراق الانتخابية المطلوبة، كما تم اختبار مراكز الاقتراع من ناحية السلامة الفنية والإنشائية للمبنى والقدرة على تأمينها، فضلا عن توفير كافة المستلزمات الواقية من كورونا، حيث يتم تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومي الاقتراع.

وأتمت الهيئة، كافة الاستعدادات لإجراء هذه الجولة حيث تم الانتهاء من تجهيز المقار الانتخابية وطباعة 31 مليون بطاقة انتخابية ومحاضر الاقتراع والفرز ونماذج الاستلام والحفظ وكشوف الناخبين والتي بدأ تسليمها للقضاة.

وأشارت «الوطنية للانتخابات» إلى أن عدد اللجان في هذه الجولة يبلغ 10240 لجنة فرعية ويشرف عليها 12 ألف قاض، ويتنافس فيها 220 مرشحا على 110 مقعدا في 13 محافظة بعد حسم محافظة البحر الأحمر جميع المقاعد بالجولة الأولى.

عاجل