رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التخطيط: جائحة كورونا أثرت بشكل كبير على عائدات السياحة لمصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

شاركت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ممثلة في مشروع رواد 2030، بفعاليات اليوم الثالث والأخير من الأسبوع العالمي لريادة الأعمال 2020.

وتحدثت الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030 في جلستين الأولى بعنوان "ريادة الأعمال والتسويق الإلكتروني" والثانية بعنوان "الابتكار في مجال السياحة".

وأوضحت الدكتورة غادة خليل أنه في ظل استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، أصبح هناك ضرورة لترسيخ الابتكار في مجال السياحة، مؤكدة أن السياحة تُعد أحد القطاعات المهمة التي تؤثر في التنمية الاقتصادية بشكل كبير.

ولفتت إلى أن رؤية مصر 2030 تتضمن ثلاثة محاور رئيسية منها المحور الاقتصادي، الذي يتصل بمجال السياحة والتي بدورها تلعب دورا مهما في تحقيق التنمية الاقتصادية في مصر.

وأضافت أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تعمل على الاهتمام بشكل كبير بالقطاعات التي يمكن أن تحدث تنمية اقتصادية في مصر وتعمل على تطويرها في كافة المناحي، مؤكدة أن مشروع رواد 2030 عقد مؤخرا شراكة ناجحة مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لتأسيس حاضنة أعمال مشرق ، مشيرة إلى أنه و بعيدا عن مجال السياحة، فقد أسس مشروع رواد 2030 حاضنة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأوردت أن جائحة كورونا أثرت بشكل كبير على عائدات السياحة لمصر، وأدت إلى إرتفاع نسبة البطالة في مختلف دول العالم، مشيرة إلى أن هدف الشراكة مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري هو تدريب رواد الأعمال على مواجهة الآثار السلبية لجائحة كورونا. 

وأكدت أن مشروع رواد 2030 مؤسس على ثلاثة محاور منها التعليم، بهدف مساعدة رائد الأعمل على التعلم والتطور من خلال عقد شراكات مع عدد من المؤسسات التعليمية المرموقة في مجال ريادة الأعمال مثل الجامعة الأمريكية والجامعة الألمانية في مصر.

ولفتت إلى أن مشروع رواد 2030 قام بالعديد من الجولات على الطلبة في المدارس والجامعات والتي شملت مناطق الصعيد. 

ونوهت بثقتها في شباب صعيد مصر فلديهم الكثير ليقدموه في مجال ريادة الأعمال من خلال مشروعات تساعد على حل مشكلة عالقة في مجتمعاتهم.

عاجل