رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وسط إجراءات احترازية.. انتظام عملية التصويت في جولة إعادة انتخابات النواب بالوادي الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتظمت عملية التصويت في 75 لجنة في جولة الإعادة من انتخابات مجلس النواب بمحافظة الوادي الجديد، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.

وتضمنت الكشوف الانتخابية بمحافظة الوادي الجديد، 178315 ناخبا وناخبة يحق لهم التصويت في الانتخابات البرلمانية في 60 مركزا انتخابيا بواقع 75 لجنة فرعية موزعة على المراكز الإدارية الخمسة.

وكثفت قوات الأمن من تواجدها في محيط اللجان الانتخابية وعلى مداخلها.

وأعلن المستشار حمدي فاروق، رئيس محكمة الوادي الجديد الابتدائية، ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات بالمحافظة، اليوم، عن تولي 120 قاضيا الإشراف على العملية الانتخابية في المحافظة طوال يومي الانتخابات 23 و24 نوفمبر.

 وأكد حمدي، توفير كمامات خارج وداخل اللجان الانتخابية حرصًا على صحة الناخبين، كما جرى التنسيق الكامل بين القطاعات الخدمية والأمنية، لاتخاذ التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، بالإضافة إلى توفير الاحتياجات داخل اللجان وخارجها، للتيسير على الناخبين للمشاركة والإدلاء بأصواتهم، وتوفير جميع وسائل الراحة لرؤساء اللجان.

كما أكد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، تطهير وتعقيم المقار الانتخابية ومحيطها، واتخاذ جميع التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، مع التأكيد على التزام المواطنين بارتداء الكمامات أثناء إدلائهم بالأصوات، مع توفير كل سبل الراحة للناخبين حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر.

وأوضح الزملوط، أنه جرى تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والمدن وعدد من الجهات المعنية، لمتابعة سير العملية الانتخابية على مدار الساعة والتعامل الفوري مع أي حالات طارئة وسرعة حلها على الفور لضمان انتظام العملية الانتخابية وإتمامها على أكمل وجه.

عاجل