رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزراعة: مهرجان العسل المصري يشهد إقبالا جماهيريا وسط إجراءات الوقاية من كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد مهرجان العسل المصري في دورته الثانية والذي ينظمه اتحاد النحالين العرب تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إقبالا جماهيريا منذ افتتاحه يوم الأربعاء الماضي بحديقة الأورمان بالجيزة، في ظل اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
وذلك للتعرف على منتجات نحل العسل المختلفة والتمتع بالخصومات المميزة التى يقدمها المشاركين بالمهرجان والذين يمثلون شركات إنتاج ومناحل مصرية من كافة المحافظات. 

وفي إطار اهتمام وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بزيادة الصادرات الزراعية ودعم الاقتصاد الوطني يعمل قطاع الإرشاد الزراعي من خلال  الإدارات التابعة له  بالمحافظات علي التوسع في الندوات الارشادية لتقديم الدعم الفنى ونقل التوصيات الفنية التي من شأنها  تطوير  منظومة تربية النحل وتعريف النحالين بأساليب تطبيق نظم الجودة  العالمية، تطوير منظومة التعبئة والتغليف لإنتاج العسل وكافة منتجات النحل عالية الجودة وينعكس ذلك بشكل مباشر علي زيادة القدرة التنافسية وتسهيل النفاذ الي الأسواق العالمية، وتقديم منتجات متميزه للمستهلك المصري.
وسوف يعمل قطاع الإرشاد الزراعي خلال الفترة القادمة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالوزارة على إعداد  قاعدة بيانات للعاملين فى مجال تربية نحل العسل وبناء قدراتهم وتنمية مهاراتهم من خلال حزمهة من البرامج التدريبية والإرشادية.
وجدير بالذكر أنه على هامش مهرجان العسل المصري المقام حاليا في حديقة الأورمان والمستمر حتى الاثنين القادم هناك أيضا العديد من  الفقرات الفنية والثقافية.

عاجل