رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالصور.. ثقافة الوادي الجديد تحتفل بأعياد الطفولة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 نظمت مديرية الثقافة بمحافظة الوادي الجديد، مساء اليوم الجمعة، حفلًا فنيًا احتفالًا بعيد الطفولة، بقاعة ومسرح قصر ثقافة الخارجة، في إطار احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة بأعياد الطفولة.

وقال محسن حسب، مدير عام ثقافة الوادي الجديد، في بيان صحفي، مساء اليوم الجمعة، إن الاحتفال بعيد الطفولة، كان متزامنًا مع الاحتفالية العالمية بيوم الطفل التي تواكب يوم 20 نوفمبر، من كل عام، مضيفًا أن احتفال هذا العام تضمن حزمة محطات ثرية، وتعكس الاهتمام العام بفئة الأطفال كشريحة مهمة من المجتمع فهم بناة الوطن، وحاملو المشاعل في المستقبل القريب.

وأكد حسب، أن الاحتفال يهدف إلى التركيز على الجوانب التثقيفية والمعرفية والترفيهية المفيدة للطفل، من خلال حزمة من الفعاليات المتنوعة ما بين مسرح العرائس والورش الفنية، لبث ثقافة المعرفة التجريبية والإبداعية والتحفيز لها.

وأوضح حسب، إن الحفل بدأ بالسلام الوطني الجمهوري، تلاها تلاوة القرآن الكريم، كما تضمن الحفل العديد من الفقرات الفنية والاستعراضية، منها فقرة التنورة للموهبة راندا زين العابدين من ذوي القدرات الخاصة وإحدى أعضاء فرقة الطفل للفنون الشعبية.

أضاف حسب، أن الحفل يسعى من خلال الفعاليات إلى إكساب الطفل المشارك مع أسرته عددًا من المهارات الإبداعية والفنية والأدبية، ونشر ثقافة تعامل الأسرة مع الطفل، ومراعاة حقوقه التربوية والنفسية والاجتماعية، ومشاركته في احتفالات أعياد الطفولة.

عاجل