رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوقاف الأقصر: تشكيل لجنة للمرور على المساجد استعدادا لفتحها

نشر
مستقبل وطن نيوز

شكلت مديرية أوقاف الأقصر لجنة من قيادات المديرية برئاسة الشيخ السيد عبدالدايم وكيل الوزارة، والشيخ صلاح نور وكيل المديرية، وذلك للمرور على المساجد بمختلف مراكز المحافظة، لمتابعة النشاط الدعوي بها.

وتم تكوين غرف العمليات والمتابعة الفرعية من مديرى الإدارات والمفتشين ورؤساء الأقسام كل فى مجال اختصاصه، وذلك لمتابعة أوجه النشاط الدعوى على مستوى المديرية، اعتبارا من اليوم، الخميس، وحتى صدور  تعليمات أخرى، وذلك استعدادا لافتتاح المساجد المقرر لها ذلك.

وقال السيد عبدالدايم، وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر، إنه جار تعقيم وتطهير جميع مساجد المحافظة، حيث تم وضع مجموعة من القواعد والضوابط المنظمة لإعادة فتح المساجد تدريجيًّا للصلوات الخمس، تستهل بفتح المسجد قبل موعد الأذان بـ10 دقائق فقط، وتكون الإقامة عقب الأذان مباشرة، ويتم غلق المسجد بعد الصلاة بـ10 دقائق، وبما لا يجاوز نصف ساعة على الأكثر بعد الأذان في جميع الصلوات.

وشدد وكيل الوزارة، على ضرورة المرور على المساجد، كل في نطاق اختصاصه، والوقوف على الطبيعة، على العمل الدعوى بها، وتكثيف عمليات المتابعة؛ لتنفيذ تعليمات الوزارة بشأن المساجد، ومعالجة أوجه القصور بها إن وجدت، عن طريق الجهات المختصة، واتخاذ اللازم قانونا، وذلك طبقا لتعليمات الوزارة.

عاجل